بالفيديو.. سهى تناشد "السيسي" التدخل لكشف حقيقة اغتيال "أبو عمار" ولم ابع القضية للجزيرة

تابعنا على:   08:13 2013-11-18

أمد/ القاهرة: روت سهى عرفات، زوجة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، تفاصيل قتل زوجها، وقالت إنه أثناء جلوسه لتناول الطعام قام بارتشاف بعض "الشوربة" وبمجرد ذلك ترك الطعام فجأة وقام بالجري مهرولا إلى الحمام.

وأضافت سهى أن أحد الخبراء البريطانيين الذين أشرفوا على عملية التحقيق قد أكدوا لها أن أحد الأشخاص المقربيين لياسر هو من وضع له المادة النووية التي أدت إلى وفاته والتي كانت عبارة عن ذرة "ملح" أو سكر من مادة "البولونيوم" النووية التي لا تأتي إلا من مفاعل نووي، رافضة اتهام إسرائيل باغتيال زوجها بحجة أن الأمر ما زال معروضا أمام القضاء.

وأكدت خلال لقائها مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "الـ10 مساء" على قناة "دريم 2"، أن قتلة عرفات تعمدوا إهانته حيث أصبح كل ما يأكله عرفات يسقط مباشرة منه بسبب وجود "خرق" في الجهاز الهضمي الخاص به، كما أن الدم كان يخرج من جميع أنحاء جسمه بشكل مفاجئ.

وأوضحت زوجة عرفات أن الأطباء فحصوا المقبرة التي دفن بها زوجها وعثروا على بقايا من مادة البولونيوم المشع، وذلك بعد الحصول على عينات من رفاته، مشيرة إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة في أي مفاعل نووي تم تصنيع هذه المادة.

وناشدت سهى عرفات، الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع بمتابعة قضية اغتيال عرفات من منطلق أن زوجها كان ضابطا في الجيش المصري وأنه مسئول عنه كظابط في الجيش، بجانب الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها السيسي كبطل وطني له شعبية في كل مكان.
وأضافت قائلة : "أتمنى أن يكون لعرفات "خاطر" خاص لدى السيسي رغم انشغال المسئولين المصريين بالشئون الداخلية"، مشيرة إلى أنه بإمكان السيسي طرح القضية عربيا ودوليا نظرا لشعبيته لدى الشعب الفلسطيني والتي توازي شعبية عبد الناصر.

وأكدت أن زوجها الرئيس الراحل ياسر عرفات اغتيل مسموما بمادة نووية يطلق عليها "البلونيوم المشع"، مواصلة أن الخبراء الجنائيين وخبراء السموم أكدوا لها أن ذرة كذرة (الملح) من هذه المادة النووية  قادرة على قتل 40 شخصاً فى الحال.

وأضافت سهى، أن التحقيقات أثبتت أن من قتل "عرفات" أحد المقربيين إليه بحكم استخدام هذا النوع من السموم الدقيق عند استخدامه حتى لا يقتل 40 شخصا ويصبح تسمم جماعى عن عمد.

وأشارت "عرفات" إلى أن هذ النوع من السموم يؤثر فور دخوله الجسم على الجهاز الهضمى ثم يحدث نزيف بالرأس، واختتمت زوجة ياسر عرفات بأنها حزنت من جديد على الزعيم الراحل لأنه قتل بدم غدر، مطلقة على من قام بتسميم زوجها بالخائن الجبان.
ورفضت سهى اتهماها بأنها قد حصلت على مقابل نظير موافقتها لقناة الجزيرة للقيام بتحقيق استقصائي حول اغتياله، قائلة :"لو جاء إليّ الشيطان لكشف حقيقة مقتله لكنت فعلت والجزيرة قامت بتحقيق استقصائي ممتاز وكانت تغطيتها مهنية"، مؤكدة ان ذلك لا يعني موافقتها على سياستها في تغطية الأحداث في مصر.

اخر الأخبار