د. المالكي يتسلم أوراق إعتماد سفير جمهورية الأوروغواي الجديد لدى دولة فلسطين

تابعنا على:   18:17 2014-12-02

أمد/ رام الله :  إستلم وزير الخارجية د. رياض المالكي، اليوم الثلاثاء 2/12/2014، في مقر وزارة الخارجية، نسخة من أوراق اعتماد السفير الجديد لجمهورية الأوروغواي لدى دولة فلسطين السيد Enrique Ribeiro.

أستهل المالكي اللقاء بنقل تهنئة السيد الرئيس والقيادة الفلسطينية بمناسبة نجاح الإنتخابات الرئاسية في الأوروغواي وإنتخاب الرئيس الجديد الدكتور تابارا فازكيز، كما أشاد المالكي بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، معبرا عن إهتمامه لدور جمهورية الأوروغواي المميز في أمريكا اللاتينية، كما شدد على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وجمهورية الأوروغواي في كافة المستويات السياسية والإقتصادية والعلاقات الدبلوماسية الخارجية، متمنياً له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة في فلسطين.      

واطلع المالكي السفير الجديد على أخر التطورات السياسية في الأرض المحتلة وتوجة القيادة الفلسطينية لمجلس الأمن، من أجل إنهاء الإحتلال وفق جدول زمني محدد، ذلك في ظل   الإنتهاكات المستمرة  لسلطات الإحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني وممتلاكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية، بالإضافة للتحريض العنصري الممنهج من قبل القيادة السياسية الإسرائيلية إتجاه الشعب والقيادة الفلسطينية.

وبدوره نقل السفير الجديد تحيات الرئيس الأوروغوايي موخيكا لفخامة الرئيس محمود عباس، كذلك تحيات وزير خارجيته السيد لويس الماغرو لنظيرة الفلسطيني، كما عبر السفير على موقف بلاده الرسمي والشعبي الثابت إتجاه حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في الحرية والإستقلال وإقامة دولتة المستقلة، كما عبر عن شكره للوزير على حسن الإستقبال، معرباً عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

اخر الأخبار