الأوقاف: الفوج الاول من معتمري المحافظات الشمالية سيغادر صباح غد الاربعاء

تابعنا على:   15:36 2014-12-02

أمد/ رام الله: أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أن حوالي 20 حافلة من معتمري فلسطين لهذا الموسم 1436هـ  سيغادروا غدا صباحا  عن طريق معبر الكرامة متوجهين إلى الأراضي السعودية، لأداء مناسك العمرة .

وقال حسام أبو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة أن وزارة الأوقاف قد أنهت كافة استعداداتها لسفر المعتمرين من خلال التنسيق مع قنصلية المملكة العربية السعودية في عمان وكذلك مع إدارة المعابر الفلسطينية، بالإضافة إلى قيام الوزارة بإعداد برنامج متابعة لكافة الرحلات سواء على المعابر الفلسطينية أو في الجانب الأردني، وكذلك مرافقة أفواج المعتمرين إلى الديار الحجازية، داعياً شركات الحج والعمرة إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها حفاظاً على راحة المعتمرين متمنياً السلامة لكافة المعتمرين والعودة إلى أهلهم وذويهم بخير.

وحث أبو الرب المواطنين الراغبين في العمرة إلى ضرورة توقيع عقد ما بين المعتمر والشركة من أجل الحصول على الخدمة المتفق عليها حفاظاً لحقوق المعتمرين وحماية لحقوق الشركات.

وكذلك أكد أبو الرب أن الوزارة ستتابع أداء الشركات من خلال التنسيق والتعاون مع نقابة أصحاب شركات الحج والعمرة.

وفيما يخص المحافظات الجنوبية أوضح أبو الرب أن وزارة الأوقاف قد أعلنت عن فتح باب التأهيل للشركات الراغبة للعمل في مجال الحج والعمرة حتى منتصف كانون الأول 2014م .

اخر الأخبار