قطر تستنجد بالدول الإسلامية أمام حملات الغرب

تابعنا على:   15:14 2014-12-02

أمد/ القاهرة : طالب وفد قطر، المشارك في أعمال الدورة العاشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام والاتصال في دول منظمة التعاون الإسلامي، التي تنعقد في العاصمة الإيرانية، طهران، خلال الفترة من 1 الى 4 ديسمبر الجاري، بإصدار توصية بـ"استنكار الحملات الإعلامية المغرضة ضد حق دولة قطر، العضو في منظمة التعاون الإسلامي البالغ عدد أعضائها 57 دولة، في تنظيم بطولة كأس العالم 2022".

دعا الوفد القطري لأن تتضمن التوصية "دعوة مؤسسات العمل الإعلامي المشترك، ووسائل الإعلام في الدول الأعضاء، مساندة دولة قطر في دحض أساليب الزيف الإعلامي والتحريضات التي تقوم بها بعض وسائل الإعلام الغربية بهذا الصدد".

جاءت دعوة الوفد القطري في اجتماع كبار المسئولين التحضيري، الذي انعقد امس الأول من ديسمبر 2014، في طهران، معربا عن انشغاله بموضوع "الحملات الإعلامية الغربية المغرضة التي تتعرض لها دولة قطر والمشككة في استحقاقها بتنظيم بطولة كأس العالم ـ مونديال 2022، فضلا عن إصرار بعض وسائل الإعلام الغربية على نشر وبث معلومات مغلوطة وغير محايدة تهدف إلى التقليل من أحقيتها في استضافة هذا الحدث الرياضي العالمي".

قال الوفد القطري إن هذه الحملات المغرضة تأتي "على الرغم من فوز ملف قطر بتنظيم مونديال 2022 من خلال منافسة شريفة وشفافة شهد بها الجميع".

واعتبر أن إقامة بطولة كأس العالم 2022 في دولة قطر "إنجاز لدول منظمة التعاون الإسلامي، وحق لشعوب العالم الإسلامي".

 

الوفد المصرية

اخر الأخبار