نبيل العربى : يبحث مع وزير خارجية الجزائر تطورات الأوضاع فى سوريا وفلسطين

تابعنا على:   00:27 2013-11-18

أمد / الكويت :التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربى، رمطان لعمامرة، وزير الشئون الخارجية الجزائرية، اليوم الأحد، وذلك على هامش اجتماعات القمة الأفريقية العربية بالكويت.

وصرح لعمامرة عقب الاجتماع، أن اللقاء تناول نشاط الجامعة العربية والملفات ذات الأولوية حاليًا مثل ملف سوريا وملف فلسطين وملف إصلاح الجامعة العربية، حيث تم تبادل الرأى وتقرر مواصلة المشاورات وتكثيف العمل الدؤوب فى الجامعة، حيث إن دور الجزائر ملحوظ.

أما بالنسبة للقائه مع وزير الخارجية نبيل فهمى، أوضح لعمامرة أن اللقاء يدخل فى إطار مواصلة اﻻتصاﻻت التى تمت بين وفدى البلدين، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تم طرح نفس الأفكار التى تم التطرق إليها مثل التطور على صعيد الوضع الداخلى فى مصر ومن ذلك إعداد الدستور وتطبيق خارطة الطريق على اعتبار أن الجزائر عضو فى مجلس الأمن والسلم الأفريقى وهى الهيئة ذات القرار، فيما بتعلق باستئناف مصر لمشاركتها فى هيئات الاتحاد الأفريقى.

وقال إنه تقرر خلال اللقاء تبادل الزيارات على مستوى وزراء الخارجية، وتكثيف التنسيق بين البلدين فى عدد من الملفات المطروحة على الساحة العربية حاليًا، بما فى ذلك ملف إصلاح الجامعة العربية.

اخر الأخبار