الملك عبدالله يلتقي السيسي في القاهرة قبل السفر الى امريكا

تابعنا على:   18:38 2014-11-30

السيسي يلتقي عاهل الأردن

أمد/ القاهرة: غادر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، القاهرة، الأحد، بعد زيارة سريعة لمصر استغرقت ساعتين، التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، داخل استراحة الرئاسة بمطار القاهرة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المصرية، إنه تم عقد جلسة مباحثات ثنائية مغلقة، تلتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين، تم خلالها التباحث بشأن مختلف جوانب العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها فى شتى المجالات السياسية والاقتصادية.

 وعلى صعيد مكافحة الإرهاب، اتفقت رؤى الجانبين بشأن أهمية العمل على تصويب الصورة السائدة عن الإسلام وإظهاره بطبيعته السمحة الحقيقية التى تنبذ العنف والتطرف، وتحض على التسامح والاعتدال وقبول الآخر، حيث شهد اللقاء تأكيداً من الزعيمين بضرورة تكاتف جهود الدول العربية والإسلامية، لتحقيق هذا الهدف، من خلال التنسيق والعمل المشترك.

وتم التأكيد وفى هذا الإطار، على محورية دور الأزهر الشريف باعتباره منارة للفكر الإسلامى الوسطى، تساهم بفاعلية فى تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام وتكافح الأفكار المتطرفة والهدامة، فضلاً عن أهمية توفير كل سبل الدعم والمساندة له ليتمكن من أداء رسالته على الوجه الأكمل.

الأردنى وعلى الصعيد الإقليمى، تباحث الزعيمان بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها الأزمة السورية، حيث أكد الجانبان ضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضى السورية والحيلولة دون امتداد أعمال العنف والإرهاب إلى دول الجوار السورى.

كما استأثرت القضية الفلسطينية بجزءٍ مهم من المباحثات، حيث تم استعراض آخر تطورات الموقف فى ضوء نتائج اجتماع المجلس الوزارى لجامعة الدول العربية والقرارات الصادرة عنه أمس.

وقالت مصادر ، إن عاهل الأردن حرص على لقاء الرئيس السيسي قبل توجهه إلى الولايات المتحدة لعقد لقاء مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وكبار مسؤولي الإدارة الأمريكية لبحث التطورات الأخيرة بالمنطقة.

اخر الأخبار