حاخام اسرائيلي افتى بقتل الفلسطينيين ينتقل إلى القدس لدعم الاستيطان فيها

تابعنا على:   18:11 2014-11-30

أمد/ القدس المحتلة: أعلن أحد أشد الحاخامات تطرفاً في إسرائيل، نيته التحول للإقامة في مدينة القدس الشرقية، لدعم الإستيطان فيها، وفق ما نقلت تقارير إعلامية إسرائيلية الأحد.
وقال الحاخام، دوف ليؤور الذي يعد أحد رموز التيار اليميني المتطرف في إسرائيل إنه سيتحول للعيش في القدس الشرقية بعد إقامته في مستوطنة كريات أربع، في مدينة الخليل في الضفة الغربية 39 سنةً، لـ"تعزيز الاستيطان اليهودي في المدينة".
وعرف الحاخام ليئور، أحد مؤسسي حركة "تكوما" ،النهضة القومية والدينية المتطرفة، المنضوية تحت لواء حزب البيت اليهودي، بتصريحاته المثيرة والمعادية للعرب والمسلمين في فلسطين بشكل خاص.
من ذلك تأكيده في أحد آخر تصريحاته: "عندما يتعرض الشعب للهجوم، يحق له الرد، ولا يتحتم التأكد من أن المستهدف محارباً أو لا".
ومن أخطر ما أفتى به هذا الحاخام، إباحته في 2004 قتل الفلسطينيين بمن فيهم الأبرياء، "إذا كان ذلك من أجل حماية الجنود الإسرائيليين، أو منع تعريضهم لخطر الموت".

ويُعتبر الحاخام من أكبر المؤيدين لهدم المسجد الأقصى، إلى جانب قيادته أكثر من مرة مؤيديه وتلاميذه في محاولات لاقتحام المسجد الأقصى، كما اشتهر في الفترة الأخيرة، بفتوى تُبيح البناء في مناطق الاستيطان يوم السبت، الذي تُحرم اليهودية العمل أثناءه، فقط للمساعدة على دعم الاستيطان".

اخر الأخبار