بحر يناشد البرلمانات الدولية التدخل لإنقاذ قطاع غزة من كارثة حقيقية

تابعنا على:   22:01 2013-11-17

أمد / غزة : ناشد القيادي في حركة حماس أحمد بحر رؤساء اتحاد البرلمان الدولى والبرلمان الأوروبى والجامعة العربية ورؤساء كافة البرلمانات العربية "بضرورة التدخل الفورى لإنقاذ قطاع غزة وسكانه من كارثة إنسانية وشيكة بسبب نقص الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية".

وأفاد بيان أصدره بحر اليوم أنه بعث برسائل عاجلة إلى كل من رئيس اتحاد البرلمان الدولى عبد الواحد الراضى، ورئيس البرلمان الأوروبى مارتن ستشولز، وأمين عام الجامعة العربية نبيل العربى، ورؤساء كافة البرلمانات العربية أوضح فيها المخاطر البيئية والصحية التى تحدق بالقطاع جراء اشتداد الحصار عليه.

وقال بحر: "لم يعد خافيا على أحد على وجه البسيطة حجم الألم والمعاناة التى يكابدها الشعب الفلسطينى فى غزة جراء الحصار الجائر غير المسبوق فى التاريخ الحديث، والذى ينذر بكارثة صحية وبيئية وإنسانية كبرى خلال الأيام المقبلة إذا لم يتم تدارك الأمر".

وأشار إلى أن نقص إدخال الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة أدى لانقطاع التيار الكهربائى لمدة تصل إلى 12 ساعة يوميا، مؤكدا أن ذلك يهدد مجمل المكونات الخدماتية والصحية والبيئية والتعليمية بمختلف تفصيلاتها، وحذر من أن القطاع بات على وشك الغرق بمشاكل بيئية وصحية غير مسبوقة جراء توقف عمل مضخات الصرف الصحى.