مصر تؤكد مساندتها الكاملة للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة

تابعنا على:   14:44 2014-11-30

أمد/ القاهرة : جددت مصر تأكيها علي مساندتها الكاملة للشعب الفلسطيني حتي يتسني له تحقيق تطلعاته وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة.

جاء ذلك خلال كلمة مصر بمناسبة اليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسطينى في الاحتفالية التى نظمتها الجمعية المصرية للأمم المتحدة التي القاها السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولى نيابة عن وزير الخارجية بمناسبة .

أكد بدر خلال الكلمة مساندة مصر الكاملة والمستمرة للشعب الفلسطيني الشقيق فى سعيه لتحقيق تطلعاته المشروعة فى إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية استناداً إلى مرجعيات الشرعية. واستعرض الجهود المصرية المختلفة لمساندة الشعب الفلسطيني الشقيق بدءً بإيقاف العدوان الإسرائيلى على غزة خلال الصيف الماضى وتثبيت اتفاق إطلاق النار بين الجانبين ، ومروراً باستضافة مصر يوم 12 أكتوبر الماضى المؤتمر الدولى حول فلسطين وإعادة إعمار غزة والذى نجح فى جمع 5.4 بليون دولار كمساهمات دولية لتلبية الاحتياجات الفلسطينية .

كما تطرق إلى الجهود المختلفة التى تقوم بها مصر فى المحافل المتعددة الأطراف لدعم القضية الفلسطينية سواء فى مجلس الأمن أو المنظمات الإقليمية وآخرها التحرك الذى شاركت فيه مصر فى إطار منظمة التعاون الإسلامي فى ضوء التطورات الخطيرة التي شهدتها مدينة القدس مؤخراً نظراً للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة تجاه المسجد الأقصى ، حيث شاركت مصر فى الاجتماع الأول لفريق الاتصال الوزارى المعنى بفلسطين والقدس والذى عقد فى الرباط يوم 12 نوفمبر 2014 وأسفر عن اعتماد خطة تحرك للاتصال بعدد من الدول والمنظمات الدولية الرئيسية والمؤثرة لمواجهة ما يحدث بالقدس ولتفعيل دور العالم الإسلامي إزاء هذه القضية المركزية.

 

بوابة الأهرام

اخر الأخبار