ابو حسنة : جهات في غزة عرضت على الانروا المساعدة بالوقود اللازم لتوليد كهرباء غزة

تابعنا على:   21:49 2013-11-17

أمد / غزة : قال عدنان ابو حسنه المستشار الاعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" ان بعض الجهات في قطاع غزة عرضت على الاونروا بصورة غير رسمية المساعدة في قضية الوقود اللازم لتوليد الكهرباء في محطة طاقة غزة .

واضاف ابو حسنه في تصريحات اذاعية ان "الاونروا" ابلغت تلك الجهات بانها ستدرس امكانيات مساعدتها في هذه القضية حسب قدراتها وامكانياتها رافضا الكشف عن المزيد من التفصيلات في هذا الموضوع.

واوضح ابو حسنه ان هناك تسرع في الوصول الى استنتاجات في هذه القضية من شانها ان تضر في الجهود المبذولة في هذه القضية .

وكان رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة فتحي الشيخ خليل، قد كشف عن اتفاق فلسطيني قطري سينهي أزمة انقطاع التيار الكهربائي، يقضي بقيام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" باستيراد السولار الصناعي اللازم لتشغيل محطة الكهرباء في غزة بتمويل مباشر من الحكومة القطرية.

وأوضح الشيخ خليل، في تصريح لصحيفة "فلسطين" المحلية، أن الحكومة الفلسطينية بلورت الاتفاق وقدمته للحكومة القطرية ولمسئولي "أونروا" كأحد الحلول لوضع حد لأزمة الكهرباء التي تكاد تعصف بجميع نواحي الحياة في غزة، مشيرا الى أن الاتفاق لا يزال قيد الدراسة لدى الوكالة الدولية.

ونوه الى أنه وفقا للاتفاق سيتم شراء السولار الصناعي من الشركة الاسرائيلية المصنعة له دون أي تكاليف إضافية على سعره الأصلي، لافتا النظر الى أن الحكومة القطرية أبدت استعدادها الفوري لشراء السولار الصناعي في حال وافقت "أونروا" بشكل نهائي على الاتفاق.

اخر الأخبار