د.غسان المصري : فتح بحاجه الى وقفة شجاعه مع الذات لتقييم اداءها

تابعنا على:   13:38 2014-11-30

أمد/ رام الله : صرح غسان المصري مدير مركز كنعان للاعلام والدراسات، وأحد قيادات حركة فتح في الضفة الغربية، ان نتائج وتجربة الانتخابات  التشريعيه والبلديه والمحليه  السابقه تفرض على قيادة الحركة وكوادرها، مسؤولية وطنية تتطلب وقفة شجاعة مع الذات بعيدا عن التبريرات والمكابرة ،وعملا بمبدأ التقييم والنقدالذاتي وصولا الى نتائج تحدد مكامن الاخطاء في الاداء ،سواء بنهج التفرد بالقرارات او بسوء التقدير ونهج التهميش للكوادر والكفاءات التي يصادر حقها بالمشاركة بالعمل التنظيمي والوطني .

واضاف المصري ان سوء التقدير لدى بعض القيادات ، او مواقفهم الفردية تقود الحركة الى نتائج سلبية ابرزها عدم التزام الكوادر بقرارات تفرض عليهم مما يضعف حالة الاصطفاف والانسجام في صفوف الحركة ويؤدي الى نتائج ليست بمستوى تاريخ ورصيد فتح، ولا بمستوى قوتها وعمقها الجماهيري المعهود وهذا ما حصل في الانتخابات  التشريعيه والبلديات والمجالس المحلية سابقا عندما نافست فتح نفسها . وفازت فتح على فتح في بعضها وفازت حماس بالانتخابات  التشريعيه والبلديه   .

وناشد المصري الرئيس محمود عباس رئيس الحركة الاهتمام بدراسة الاسباب التي ادت الى هذه النتائج والتي كان ابرزها سلوك الكثيرون من كوادر الحركه وعدم التزامهم بقرارات اعتمدت على الاجتهاد الفردي وتقديرات غير واقعية بعيدة عن المشاركة والجماعية.

 

اخر الأخبار