اليوم النطق بالحكم على مبارك.. واسدال الستار على "قضية القرن"

تابعنا على:   09:28 2014-11-29

أمد / القاهرة : تنطق محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، بالحكم على الرئيس المصري الأسبق،  حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير خارجيته الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه ورجل الأعمال (الهارب) حسين سالم، بالقضية التي تعرف إعلاميا بـ"قضية القرن".

وبذلك يسدل الحكم  الستار على أكثر من 53 جلسة منذ انطلاق جولة إعادة محاكمة المجموعة في مايو/أيار عام 2013. وسبق أن أصدرت المحكمة  من قبل حكمها على المجموعة.

ويتهم الرئيس المصري الأسبق ونجلاه بالإضافة الآخرين بقتل متظاهرين إبان ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظامه، والتحريض على القتل وإشاعة الفوضى في البلاد، وتهم بالفساد واستغلال النفوذ.

وكان مبارك، الذي ليس رهن الاعتقال على ذمة هذه القضية، قد أدلى بإفادته أمام المحكمة قائلا إنه "تعرض لحملات ظالمة من الافتراء والإساءة والتشهير.

ويشار إلى أن المحكمة قررت في جلسة 27 سبتمبر/أيلول الماضي، بمد أجل النطق بالحكم  وذلك لاستمرار المداولة بين مستشاري المحكمة والانتهاء من كتابة حيثيات "أسباب الحكم، وأشارت حينها إلى الانتهاء من كتابة  قرابة 70 في من أسباب الحكم ، وأنها ترغب في أن تكون كافة أوراق القضية موجودة لحظة النطق بالحكم حتى يطمئن المتقاضون بأن المحكمة قد فرغت تماما من قراءة أوراق القضية وتمحيصها” ، بحسب ما قررته المحكمة خلال تلك الجلسة، طبقا لموقع أخبار مصر.

اخر الأخبار