امير قطر يكسر البرتوكول ويستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار الدوحة..بحثا دعم التعاون الخليجي

تابعنا على:   15:09 2014-11-28

أمير قطر تميم بن حمد يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي (photo: )

أمد/ الدوحة: استقبل أمير قطر، تميم بن حمد، اليوم الجمعة، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في مطار الدوحة.
وأشارت وكالة الأنباء القطرية إلى أنه فى بداية الاجتماع نقل محمد بن زايد تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات إلى أمير قطر وتمنياته للشعب القطرى بمزيد من التقدم والازدهار، وهو ما رد عليه الشيخ تميم بتحميله تمنياته لرئيس الإمارات "بموفور الصحة والعافية وللشعب الإماراتى الشقيق المزيد من التطور والنماء". وأوضحت أنه "جرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وآفاق تعزيزها فى شتى المجالات، إضافة إلى استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما جرى استعراض مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وحرص البلدين على دعم العمل الخليجى المشترك فى كل ما من شأنه أن يعزز وحدته ويخدم مسيرته ويعمق روابط التعاون الأخوى بين دوله ويحقق الخير والتقدم والازدهار لشعوبه". وقد وصل محمد بن زايد مطار حمد الدولى صباح اليوم "الجمعة"، فى أول زيارة له إلى قطر بعد إتمام المصالحة الخليجية وإصدار السعودية والإمارات والبحرين قراراً بعودة سفرائهم إلى الدوحة، حيث جاءت الزيارة بناء على دعوة من أمير قطر. وقالت وكالة الأنباء القطرية، إن الشيخ تميم كان فى استقبال محمد بن زايد لدى وصوله والوفد المرافق بالمطار، مشيرة إلى أن مراسم الاستقبال حضرها الشيخ عبدالله بن حمد آل ثانى نائب الأمير، والشيخ جاسم بن حمد آل ثانى الممثل الشخصى للأمير، والشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثانى رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.
وذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية، أن الزيارة جاءت تلبية لدعوة من أمير قطر، مشيرة إلى الاتصال الهاتفي الذي هنأ من خلاله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس الخميس، أمير قطر بمناسبة فوز المنتخب بلاده بلقب بطولة كأس الخليج الـ22 على حساب نظيره السعودي، ومن المنتظر أن تشهد الزيارة العديد من الحوارات حول القضايا الساخنة في الوطن العربي والعالمي في المرحلة القادمة.

اخر الأخبار