نقابة النقل العام والميكانيك في الاتحاد العام لعمال فلسطين تنفي وجود إضراب عام

تابعنا على:   17:46 2013-11-17

أمد/ رام الله / في الاجتماع التشاوري الذي عقد اليوم في مقر النقابة العامة للعاملين بالنقل العام والميكانيك برام الله تم مناقشة أوضاع النقابات الفرعية وتقييم أدائها واليات العمل على إنجاحها . كما ناقشت المطالب التي تتعلق بتلبية رغبات السائقين الأعضاء ومطالبهم في هذه النقابة من الجهات ذات العلاقة وخاصة وزارة النقل العام والمواصلات الفلسطينية.

كما أعربت النقابة عن استغرابها للإعلانات الصادرة في الصحف المحلية والتي تتضمن تهديدا بتنفيذ إضراب عام لوسائل النقل ، معتبرة أن هذا الإعلان ليس للنقابة العامة للنقل في الاتحاد العام لعمال فلسطين أي علاقة بهذا الإعلان وانه ليس من حق احد أن ينطق باسم هذه النقابة إلا من خلال الاتحاد العام لعمال فلسطين .

كما أفاد رئيس النقابة العامة محمود أبو الوفا بأنه لا يوجد لدى النقابة العامة النية بتنفيذ أي إضراب ألا أن النقابة بصدد دراسة بعض المطالب وتقديمها لوزير النقل الفلسطيني من اجل مناقشتها ومحاولة التوصل إلى نتائج ايجابية تهم السائقين في مختلف أرجاء الوطن .

 وأعربت النقابة في بيانها عن أنها ليست تابعة لأي أجندة سوى الاتحاد العام لعمال فلسطين الممثل الشرعي لها وللعمال الفلسطينيين ولا ترغب بخوض معركة ليس معركتها ، مؤكدة في البيان على ضرورة مراعاة الوضع العام الفلسطيني والأخذ بعين الاعتبار الفصل في مطالب العمال السائقين وأصحاب المركبات بصفتهم أصحاب عمل ، وان النقابة ترفض أن تعمل بديلا عن أصحاب العمل بل إنها ستكون مكملة لهم وللحكومة بصفتهم أطراف في الشراكة الثلاثية . وطالب البيان من جميع السائقين إلى عدم تنفيذ أي خطوة تصعيد إلا بأمر من النقابة العامة للنقل والميكانيك في الاتحاد العام لعمال فلسطين .