توقيع مذكرة تفاهم حول المدن الصناعية بين فلسطين وتركيا

تابعنا على:   13:06 2014-11-27

أمد/ أنقرة: وصل د. محمد مصطفى نائب رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير الإقتصاد الوطني إلى تركيا في زيارة عمل تصدر أجندتها توقيع مذكرة تفاهم للمناطق الصناعية وإفتتاح منتدى الأعمال الفلسطيني الرابع، والمشاركة في مؤتمر الكومسيك، إضافة للقاءات عديدة مع مسؤولين أتراك.
فقد إفتتح يوم 25 نوفمبر د. محمد مصطفى والسيد نعمان كورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي منتدى الأعمال الفلسطيني الدولي الرابع بمدينة إسطنبول، حيث أشار د. مصطفى في كلمة إفتتاح المؤتمر إلى أن الحكومة الفلسطينية تعمل جاهدة من أجل تجنيد الأموال التي تعهد بها مؤتمر المانحين في القاهرة لتحسين أوضاع قطاع غزة، كما أكد على استعداد الحكومة الفلسطينية للعمل مع رجال الأعمال لتقديم الحوافز من خلال قانون تشجيع الاستثمار الجديد، وتخفيف المخاطر من خلال برامج الشراكات بين مستثمرين في الداخل والخارج، معبرًا عن أمله أن تنتج عن المؤتمر توجهات محددة للاستثمار في فلسطين.
من جهة ثانية، وقع د. مصطفى مع وزير العلوم والصناعة والتكنلوجيا التركي السيد فكري إيشيك على إتفاقية للمدن الصناعية بين تركيا وفلسطين بعنوان "مذكرة تفاهم منطقة جنين الصناعية"، حيث يتم بموجب هذه الإتفاق تعاون تركي فلسطين لتنشيط عمل المناطق الصناعية في فلسطين، وخاصة بمنطقة جنين الصناعية.
ويشارك اليوم نائب رئيس الوزراء د. مصطفى في جلسة العمل الوزارية للدورة الثلاثين للكومسيك (اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي)، كما يذكر أيضاً أن د. محمد مصطفى قد شارك في إفتتاح الدورة 15 لاتحاد رجال الأعمال والصناعيين الإتراك "موسياد" بمدينة إسطنبول.

اخر الأخبار