الدفاع المدني يطالب بإخلاء سكان منطقة النفق شمال غزة منازلهم فورا بسبب الأمطار

تابعنا على:   11:24 2014-11-27

أمد/ غزة: طالب جهاز الدفاع المدني بغزة صباح اليوم الخميس (27-11)، أصحاب البيوت الأرضية من سكان منطقة شرق شارع النفق بإخلاء منازلهم فورا، وأصحاب البيوت المرتفعة باعتلاء الطابق الثاني، تحسبا من دخول المياه إليها وغرقها، بعد امتلاء بركة الشيخ رضوان عن أخرها جراء استمرار هطول الأمطار.
وحسب بيان للجهاز، فإن طواقم الدفاع المدني مازالت تعمل وتبذل جهودها في المنطقة المذكورة للسيطرة على الوضع ومنع وقوع أي كارثة أو سقوط ضحايا.
وأهاب بالمواطنين الكرام التواصل مع جهاز الدفاع المدني على الرقم 102، أو عبر العمليات المركزية على الرقم 109، في حال تعرضهم لأي خطر.

وأكد مواطنون يقطنون في محيط بركة الشيخ رضوان ومنطقة النفق شمال مدينة غزة صباح اليوم الخميس، امتلاء البركة بمياه الأمطار، وسط مطالبات من جهات محلية بإخلاء القاطنين شرق شارع النفق، وإخلاء الطوابق الأرضية فوراً.
وذكرت مصادر في بلدية غزة والدفاع المدني، 'إنه نظرا لاستمرار هطول الأمطار، وامتلاء بركة الشيخ رضوان، تطالب البلدية سكان المنطقة المحيطة بأخذ حذرهم، وإخلاء الطوابق الأرضية، وذلك استدراكا لأي خطر محتمل- لا سمح الله'.
وأضاف قامت البلدية بمخاطبة الدفاع المدني بمتابعة التطورات مع المواطنين، والمساعدة في إخلائهم، وما زالت الجهود حثيثة لإقناع وزارة الأشغال بفتح أرض الوحيدي المجاورة للبركة، لاستيعاب أي كميات إضافية من المياه.
يذكر أن تلك منطقة النفق قد تعرضت العام الماضي للغرق بشكل تام، خلال منخفض 'اليسكا'، ودخلت مياه الأمطار للبيوت، وحاصرت عائلات بأكملها لأكثر من أسبوعين.

اخر الأخبار