الريال يحقق العلامة الكاملة بالفوز في بازل ورونالدو يعادل رقم راؤول ويقترب من ميسي

تابعنا على:   07:25 2014-11-27

رونالدو يعادل رقم راؤول ويقترب من ميسي

أمد / حقق فريق ريال مدريد الإسباني فوزاً شاقاً على بازل السويسري بهدف نظيف في المباراة التي جرت مساء الأربعاء ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا.

ويدين "الملكي" بفوزه إلى نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35.

ورفع "الملكي" رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة, وتوقف رصيد بازل عند 6 نقاط في المركز الثاني.

عادل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني الرقم المسجل باسم المهاجم الإسباني راؤول جونزاليس قائد الفريق الملكي السابق في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل رونالدو هدف "الميرينجي" الوحيد بمرمى بازل السويسري في الدقيقة 35 مساء الأربعاء، مسجلاً الهدف رقم 71 له في مسابقة دوري أبطال أوروبا في مسيرة طويلة بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي، وريال مدريد.

كما سجل راؤول جونزاليس أهدافه الـ71 بقميص فريقي ريال مدريد الإسباني، وشالكة الألماني.

وبات "الدون" الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم العام الماضي على بعد ثلاثة أهداف فقط من الهداف التاريخي "للتشامبيونزليج" النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي رفع رصيده إلى 74 هدفاً بالـ "هاتريك" الذي سجله في مباراة الثلاثاء أمام أبويل نيقوسيا القبرصي ليقود البارسا للفوز برباعية نظيفة.

وفي نفس المجموعة, تعادل ليفربول الإنجليزي مع لودوجوريتس البلغاري بهدفين لكل منهما, ليرفع "الريدز" رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث, بفارق الأهداف أمام لودوجوريتس الرابع.

بدوره، اكتسح أتلتيكو مدريد الإسباني منافسه أولمبياكوس اليوناني برباعية نظيفة, في المباراة التي جرت بينهما لحساب المجموعة الأولى.

وسجل رباعية "الروخي بلانكوس" ماريو ماندزوكيتش ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 38، و62، و65 على التوالي، وراؤول جارسيا بالدقيقة التاسعة.

وبهذا الفوز رفع "الروخي بلانكوس" رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة, ليضمن التأهل لدور الـ16, في حين تجمد رصيد أولمبياكوس عند 6 نقاط في المركز الثالث.

وفي نفس المجموعة, فاز يوفنتوس الإيطالي على مالمو السويدي بهدفين نظيفين, ليرفع "السيدة العجوز" رصيده إلى 9 نقاط بالمركز الثاني, بينما بقي رصيد مالمو 3 نقاط في المركز الرابع والأخير.

أرسنال يضمن التأهل


وحسم أرسنال الإنجليزي مواجهته مع بوروسيا دورتموند الألماني بالفوز عليه بهدفين نظيفين في المجموعة الرابعة.

وسجل هدفي "المدفعجية" يايا سانوجو في الدقيقة الثانية, وأليكسيس سانشيز بالدقيقة 57.

وبهذا الفوز رفع ""المدفعجية" رصيدهم إلى 10 نقاط في المركز الثاني, بفارق نقطتين خلف المتصدر دورتموند.

وفي نفس المجموعة, فاز أندرلخت البلجيكي على غلطة سراي التركي بهدفين نظيفين, ليرفع الفائز رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث, بينما تجمد رصيد الخاسر عند نقطة واحدة بالمركز الرابع والأخير.
موناكو ينعش أماله
وحقق موناكو الفرنسي فوزاً مفاجئاً على باير ليفركوزن الألماني بهدف جاء عكس سير اللعب سجله البديل لوكاس أوكامبوس لينعش آماله بالتأهل لدور الستة عشر بالبطولة، ويوجه ضربة لآمال الفريق الألماني في ضمان تصدر المجموعة الثالثة قبل جولة واحدة على النهاية.

وكان أوكامبوس شارك قبل دقيقتين فقط حين انطلق داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 72 ليضع الكرة في الشباك بعد أن سيطر الفريق الألماني الفائز بمبارياته الثلاث الماضية بالمجموعة على اللعب، لكنه واجه خيبة أمل أمام الأداء الدفاعي لموناكو.

وضمن ليفركوزن - الذي خسر أمام موناكو مرتين في المجموعة - التأهل لدور الستة عشر قبل بداية اللقاء عقب فوز زينيت سان بطرسبورج الروسي بهدف نظيف على بنفيكا البرتغالي.

ويتوق ليفركوزن للفوز بصدارة المجموعة ليضمن تفادي مواجهة أي من الفرق الأوروبية الكبيرة في دور الستة عشر، وتوقف رصيده عند تسع نقاط مقابل ثمانٍ نقاط لموناكو، وسبع لزينيت قبل الجولة الأخيرة.

اخر الأخبار