نضال العمال ننظر بخطورة لحملة الملاحقات والمطاردات للعمال من قبل الاحتلال

تابعنا على:   14:06 2013-11-17

أمد /  رام الله / ادانت كتلة نضال العمال الذراع النقابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ما يتعرض له العمال الفلسطينيون من حملة الملاحقات والمطاردات من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلية ، وتعرضهم لإطلاق النار والاعتقال .

وأضافت الكتلة خلال اجتماعها بمكتب الجبهة اليوم الأحد ، بحضور عضو اللجنة المركزية سكرتير فرع رام الله والبيرة مراد حرفوش ، وسكرتير الكتلة جمال ابو غازي ، وأمين سر الجبهة بالمحافظة صهيب ذياب ، ننظر إلى استمرار هذه الانتهاكات بخطورة بالغة على حياة عمالنا وحرمانهم من ابسط حقوقهم ، وأن قوات الاحتلال تتعمد اطلاق النار عليهم .

وطالبت الكتلة بضرورة التحرك على المستوى العربي والدولي وعلى المستوى المحلي لإثارة قضية عمالنا الفلسطينيين داخل "الخط الأخضر" وما يتعرضون له من انتهاكات ومن ظروف صعبة نتيجة العنصرية الإسرائيلية ونتيجة عدم التزام أرباب العمل بمعايير العمل الدولية واحترام الاتفاقيات والقوانين التي تكفل حقوق العمال .

ومن ناحية اخرى دعت الكتلة الى تكثيف دور لجان الرقابة والتفتيش وتعزيز شروط الصحة والسلامة المهنية بعد سلسلة من حوادث العمل والوفاة للعديد من العمال في مواقع العمل لافتقارها إلى شروط الصحة والسلامة المهنية.

مؤكدة على اهمية العمل على تشديد الرقابة في المنشآت ومشاريع البناء الإنشائية واتخاذ قرارات وإجراءات عقابية بحق كل المخالفين لمعايير الصحة والسلامة المهنية لان الأمور خرجت عن نصابها بعد تكرار وازدياد الحوادث المأساوية والمؤسفة التي يذهب ضحيتها العمال الأبرياء شهداء لقمة العيش.

وشدد الكتلة على أهمية توعية وتثقيف العمال وتعزيز دور الاتحادات العمالية ودور وزارة العمل في تعزيز ونشر الثقافة العمالية وتوعية العمال لحقوقهم وتوفير بيئة العمل اللائق لعمالنا.

هذا وناقشت الكتلة مجمل اوضاعها الداخلية وأقرت سلسلة من الانشطة والفعاليات والتحركات الهادفة للوقوف الى جانب عمالنا والدفاع عنهم .

اخر الأخبار