وفد فلسطيني برئاسة د. الأغا يشارك في اجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا في الأردن

تابعنا على:   13:17 2013-11-17

أمد/ تبدأ غداً الاثنين، في المملكة الأردنية الهاشمية، اجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا بمشاركة 25 دولة أعضاء دائمين في اللجنة الاستشارية، وممثلين عن الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين والدول المانحة للأونروا والمجموعة الأوربية وجامعة الدول العربية  .

وقال رئيس وفد منظمة التحرير لاجتماعات اللجنة الاستشارية  د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين في بيان صحفي صادر عنه اليوم الأحد، إن الاجتماعات ستتناول عدداً من القضايا الهامة المتعلقة بطبيعة عمل وكالة الغوث والأنشطة والبرامج التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمسة والتحديات التي تواجهها، كما سيتم بحث الأوضاع المالية للوكالة وخطط التعامل مع صعوبات العجز المالي المتراكم عليها .

وأشار إلى أن الوفد الفلسطيني سيقدم عرضاً مفصلاً عن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية بشكل عام ، واللاجئين في سوريا بشكل خاص الذين يعيشون في ظروف حياتية صعبة ومأساوية للغاية، وحث المانحين على تلبية نداء الأونروا الأخير بتوفير 200 مليون دولار كمساعدات طارئة للاجئين الفلسطينيين في سوريا والذين نزحوا من سوريا إلى البلدان العربية المجاورة .

وأوضح أن الاجتماعات ستتضمن عرضا تقديميا ستقدمه الأونروا حول التقدم الذي تم إحرازه على صعيد تقديم النصح والمساعدة للمفوض العام، وكذلك المستجدات حول الوضع المالي وحشد الموارد، وكذلك حول تقدم عملية التطوير التنظيمي واستدامة التغير في الوكالة .

وفي السياق ذاته، أكد الأغا على أن اجتماعاً تنسيقياً للدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين (الأردن ، سوريا ، لبنان ، فلسطين ، مصر)  عقد صباح اليوم الأحد ، في مقر دائرة الشؤون الفلسطينية في العاصمة الأردنية عمان، لبحث القضايا الهامة المدرجة على جدول أعمال اجتماعات اللجنة الاستشارية تم خلاله صياغة موقف عربي موحد إزاء القضايا المطروحة.

اخر الأخبار