علم دولة فلسطين يرفرف عالياُ في مقر اليونسكو في حفل ذكرى يوم الاستقلال الوطني

13:13 2013-11-17

أمد/ نظمت سفارة دولة فلسطين وبعثتها في اليونسكو حفلا مهيباُ في ذكرى عيد يوم الاستقلال الوطني الفلسطيني 15 نوفمبر 1988، في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة – اليونسكو- في العاصمة الفرنسية باريس، حيث أستقبل وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي المدبر العام  لمنظمة اليونسكو إيرينا بوكوفا والضيوف من كافة الدول الأعضاء والعديد من الشخصيات السياسية والأكاديمية والثقافية الفرنسية وبالإضافة إلى أبناء الجالية العربية والفلسطينية.

 وفي مستهل كلمته الترحيبية بالضيوف، ثمن المالكي دور  منظمة اليونسكو وأهدافَها البناءة، وأعرب أن دولة فلسطين متمسكة بالأهداف السامية لهذه المنظمة العتيدة، والتي نعتبرها جزءاً من أهدافنا الوطنية. كما أشار إلى الدور الذي تلعبه اليونسكو في الحفاظ على التراث، والثقافة الفلسطينية عن طريق اعتمادها لمجموعة قرارات في المجالس التنفيذية لليونسكو، وشكر جميع الدول التي صوتت لصالح هذه القرارات.

وشدد المالكي على أن الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية ماضية في تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة، والذي أساسه، إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتجسيد قيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وكان في استقبال الضيوف بجانب الوزير سفير دولة فلسطين لدى فرنسا هايل الفاهوم والسفير منير انسطاس رئيس بعثة دولة فلسطين لدي اليونسكو .

اخر الأخبار