نقابات عمال فلسطين : 90% من عمال سلفيت لا يعون قانون العمل

تابعنا على:   12:57 2013-11-17

أمد/ سلفيت / عقد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة  سلفيت ورشة عمل حول قانون العمل الفلسطيني  وذلك ضمن  المشروع البلجيكي التثقيفي لنقابة البتروكيماويات ، وذلك بحضور 24 عامل وعاملة.

 وقد رحب محمود البر رئيس الاتحاد بالمشاركين في الورشة التوعوية داعيا العمال الى الحرص الشديد لتوعيتهم بحقوقهم وعدم هضمها من قبل المشغلين.

 وتطرق علاء يونس مسئول الدائرة القانونية في اتحاد نقابات سلفيت في كلمته الى اهمية معرفة العمال بحقوقهم شارحا ومبينا عدد من القوانين الرئيسية المهمة في قانون العمل الفلسطيني التي من المفترض على العمال معرفتها كي يضمنوا ويحموا حقوقهم خاصة اصابات العمل والاجازات وغيرها. 

وبعد ذلك جرى التدريب على اهمية الوعي بقانون العمل وعقد العمل وتعريفه وشرح اهم بنوده ، واهمية معرفة العمال بالقانون لتحصيل حقوقهم وعدم سرقتها من قبل مشغليهم، والتركيز على عمال المواد الكيماوية والخطرة ، وقدمت استشارات للعمال وتم الاجابة عن اسئلة الحضور .

وجرى خلال الورشة استعراض بعض الفروقات بين قانون العمل الفلسطيني "والاسرائيلي"

وتبيان الاجازات والتجاوزات التي  تحصل خاصة بالنسبة لشريحة العاملات، حيث تبين ان قرابة 90% من العمال لا يعون قانون العمل وتم التركيز على اهمية المطالبة بالحقوق  ضمن القانون وعدم تركها. والتأكيد  على ضرورة واهمية "إلزام أصحاب العمل بتوفير كافة وسائل الصحة والسلامة المهنية للعمال والتي يضمنها لهم قانون العمل الفلسطيني، للحد من كثرة الاصابات والوفاة خلال العمل".

اخر الأخبار