د. المالكي يصل الكويت للمشاركة في الاجتماع الوزاري للقمة العربية الإفريقية الثالثة

تابعنا على:   12:51 2013-11-17

أمد/ الكويت / وصل وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي في ساعة متأخرة من يوم الأمس العاصمة الكويتية على رأس وفد من وزارة الخارجية ووفد إعلامي فلسطيني، للمشاركة في اجتماعات القمة العربية الأفريقية الثالثة، حيث كان في استقباله رئيس بعثة الشرف الوزارية والسفير خالد المغامس مدير إدارة المتابعة والتنسيق، بالإضافة إلى سفير دولة فلسطين لدى دولة الكويت رامي طهبوب.

وسيبدأ في صباح اليوم صباح الغد 17/11/2013، الاجتماع الوزاري لوزراء الخارجية في القمة العربية الأفريقية الثالثة تحت عنوان شركاء في التنمية والاستثمار، حيث سيترأس المالكي وفد دولة فلسطين ويلتقي بنظرائه من الدول العربية والأفريقية، حيث سيتم إقرار جدول الأعمال وكافة مشاريع القرارات التي تم مناقشتها وصياغتها في اجتماعات كبار المسؤولين  للقمة العربية الإفريقية. كما سيتم إقرار مشروع قرار خاص بفلسطين في هذه القمة، حيث سيتضمن هذا القرار تبني كافة القرارات العربية والإفريقية وقرارات الأمم المتحدة، ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، المتمثلة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وإدانة الاستيطان  وعدم شرعيته.

كما سيتضمن مشروع القرار ضرورة رفع مكانة دولة فلسطين إلى دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، والإفراج عن كافة الأسرى المعتقلين في السجون الإسرائيلية، ورفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.   

اخر الأخبار