شعث في جولة أوروبية لحشد اعترافات جديدة بدولة فلسطين

تابعنا على:   21:57 2014-11-24

أمد / رام الله : بدأ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية، نبيل شعث جولة أوروبية ستشمل بريطانيا، وفنلندا، والنمسا، لحشد مزيد من الاعترافات بدولة فلسطين، ودعم الحراك في مجلس الأمن .

وتأتي هذه الجولة التي سيلتقي شعث خلالها مع مختلف الأحزاب اليسارية والاشتراكية، في إطار الحراك الدولي لمفوضية العلاقات الدولية في حركة فتح لدعم الموقف السياسي الفلسطيني .

وسيشارك شعث اليوم بلندن في الاجتماع المغلق الذي يعقده حزب العمال البريطاني وحزب الاشتراكيين الاوروبيين، لمناقشة عدد من القضايا التي تهم الحراك المستقبلي الفلسطيني .

ومن المقرر أن يلتقي على هامش الاجتماع، مع قادة الأحزاب الأوروبية، ووزير الظل لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الجديد، لبحث الخطوة التالية بعد قرار مجلس العموم البريطاني الاعتراف بفلسطين، وسيناقش مع المسؤولين هناك التوجه الفلسطيني إلى مجلس الأمن وطبيعة القرار المطلوب، وعددا من القضايا التي تتعلق بإعادة إعمار غزة .

وأوضح شعث أنه سيطالب مجموعة الحزب الاشتراكي الأوروبي حول القرار الذي يقدمه للبرلمان الأوروبي وسيتم التصويت عليه الخميس المقبل، بعدم ربط الاعتراف بدولة فلسطين بالمفاوضات مع إسرائيل، لان ذلك يحرم الشعب الفلسطيني الحق من تقرير المصير .

وأضاف أن هناك اتصالا دائم مع النواب الاشتراكيين في البرلمان الأوروبي، لمناقشة موضوع الاعتراف بفلسطين، مؤكدا أن الحراك سيستمر لإقناع جميع الأحزاب بالتصويت لصالح قرار مطالبة الدول الأوروبية الاعتراف بدولة فلسطين .

كما سيلتقي شعث في لندن مع وزير التنمية والتعاون الدولي الدنماركي والذي سيناقش برلمان بلاده خلال الأسبوع المقبل مسألة الاعتراف، إضافة إلى لقاء ممثلي الحزب الديمقراطي الليبرالي البريطاني، لبحث مختلف التطورات السياسية، وسبل تجديد العلاقات التاريخية التي تربط الحزب مع حركة فتح .

وفي فنلندا، سيلتقي شعث مع وزير الخارجية وقادة مختلف الأحزاب السياسية وفي مقدمتهم حزبي اليسار الموحد والخضر، لمطالبة فنلندا بتجسيد موقفها الدائم من القضية الفلسطينية والاعتراف بفلسطين.

وسيشارك شعث في النمسا المؤتمر السنوي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، وسيعقد بعدها لقاءات حزبية ورسمية مع مسؤولي الأحزاب ومدير عام وطاقم وزارة الخارجية النمساوية، لتشكيل موقف نمساوي مساند لفلسطين.

اخر الأخبار