لافروف يعلن عن تقدم مهم في مفاوضات النووي الإيراني

تابعنا على:   18:14 2014-11-24

المفاوضات النووية في فيينا

أمد/ فينا - وكالات: أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن تحقيق تقدم مهم في المفاوضات النووية بين إيران والسداسية في التوصل إلى اتفاق نهائي.

وقال لافروف للصحفيين في فيينا الاثنين 24 نوفمبر/تشرين الثاني، "تحقق تقدم ملموس. ونأمل في أن نتمكن في غضون ثلاثة أو أربعة أشهر من وضع وثيقة تتضمن كل المبادئ الأساسية التي سيكون تنفيذها في وقت لاحق موضوع مشاورات وصيغ تقنية".

وأكد الوزير الروسي أن اتفاقية جنيف بين السداسية وإيران تبقى قائمة، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تتضمن المبادئ التي لم يشكك فيها أحد.

وأضاف لافروف أن منسقة السداسية كاثرين آشتون ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف سيعلنان عن ذلك في وقت لاحق يوم الاثنين.

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن جولة جديدة من المفاوضات النووية بين السداسية وإيران على مستوى المدراء السياسيين (نواب وزراء الخارجية) ستجري في القريب العاجل، مؤكدا على دور هؤلاء المدراء في تحقيق النتائج الحالية.

تمديد المفاوضات إلى يونيو المقبل

وسبق لوزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند أن أعلن عن تمديد المفاوضات النووية بين إيران والسداسية إلى يونيو/حزيران عام 2015 المقبل. وقال هاموند للصحفيين في فيينا الاثنين 24 نوفمبر/تشرين الثاني، "تم تمديد المفاوضات إلى نهاية يونيو".

وأشارت مصادر مقربة من المفاوضات في فيينا إلى أن مبادئ الاتفاق النهائي ستحدد قبل أواخر مارس/آذار المقبل.

اخر الأخبار