النتشة يؤكد الجاهزية التامة للرقابة على الحسابات الختامية للسلطة الوطنية

تابعنا على:   13:16 2014-11-24

أمد/ رام الله: أكد القائم بأعمال رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية رفيق النتشة، جاهزية الديوان للرقابة على الحسابات الختامية للسلطة الوطنية.

وأشار النتشة خلال لقائه الخبير في صندوق النقد الدولي يانس بلاتيه في مدينة رام الله اليوم الاثنين، إلى تحفظ الديوان على التأخير الحاصل في إصدار الحسابات الختامية لأعوام 2011، و2012، و2013.

وقال ' يجب ألا يتوقف دور الديوان على الملاحظة، وإنما متابعة الخلل لحين إصلاحه'، مؤكداً على التعاون والتكامل بين ديوان الرقابة وهيئة مكافحة الفساد، في ظل وجود خطة لمحاربة الفساد بكافة أشكاله.

وثمن النتشة دور صندوق النقد الدولي في دعم التنمية في فلسطين، واهتمامه بموضوع التدقيق وطريقة تنفيذ المشاريع، وآلية عمل المؤسسات الرقابية، مبديا الاستعداد التام للاستمرار في التعاون في كافة المجالات، التي تساعد على تطوير العمل والارتقاء به نحو الأفضل.

بدوره، قال الخبير بلاتيه 'إن الهدف من هذا اللقاء هو الاستفسار عن وضع الحسابات الختامية، وطبيعة التطور الحاصل في الإدارة المالية العامة'، مؤكدا أهمية الشفافية والنزاهة في تطبيق الأنظمة الخاصة بالإدارة المالية العامة، ومثمنا تعاون ديوان الرقابة في إعطاء المعلومة الدقيقة والصحيحة.

اخر الأخبار