الحسن: مشاركتنا في مونديال القاهرة تعبير عن متانة العلاقات الفلسطينية المصرية

تابعنا على:   19:34 2014-11-23

أمد / القاهرة : قال رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون، المشرف العام على الإعلام الرسمي، الوزير رياض الحسن، إن مشاركة فلسطين في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، يؤكد سعي القيادة والشعب للحفاظ على العلاقة مع جمهورية مصر العربية.

وأضاف الحسن المتواجد في القاهرة في حديث إذاعي، اليوم الأحد، أن شعبنا حريص على المشاركة في المونديال لتعزيز العلاقات وإيضاح أي لبس قد يكون لحق بالعلاقة بين البلدين، نتيجة تورط حماس بأعمال ضد مصر.

وقال: 'شارك في المونديال نخبة من صناع الرأي في مصر من فنانين ومثقفين وإعلاميين، قدمنا فناً وأمسية فلسطينية خالصة تحت خيمة المونديال، وكرمنا عددا من كبار الفنانين المصريين والعرب، الذين قدموا لفلسطين الكثير خلال مسيرتهم الفنية اللامعة على مدى السنوات الماضية'.

وحول اهتمام الإعلام العربي بالقضية الفلسطينية، قال الحسن: 'لا أتهم البلدان العربية بالتقصير، واهتمامها بشؤونها الداخلية لا يعد تقصيرا بحق القضية الفلسطينية'، مشيراً إلى أن هذه العروض والمناسبات من شأنها تنشيط العلاقات، وإعادة تفعيل الاهتمام بالقضية.

وأوضح أن ست عشرة دولة عربية شاركت في المونديال الذي انعقد في القاهرة، والعديد منها تباحثت مع وفد فلسطين من أجل تكرار هذه التجربة في بلدان عربية أخرى.

اخر الأخبار