روسيا تؤيد مشروع قرار دولى يدعو للاعتراف بالدولة الفلسطينية

تابعنا على:   18:35 2014-11-23

روسيا تؤيد مشروع قرار دولى يدعو للاعتراف بالدولة الفلسطينية

أمد/ موسكو - أ ش أ: أعربت روسيا عن تأييدها لمشروع قرار دولى يدعو إلى الاعتراف بإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وذلك دون أن تستبعد لجوء واشنطن إلى استخدام حق النقض لإسقاطه.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن ميخائيل بوجدانوف مبعوث الرئيس الروسى للشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية قوله: "إن روسيا ستدعم مشروع قرار دولى بإقامة الدولة الفلسطينية، مشيرًا إلى أن تل أبيب وواشنطن واجهتا القرار الفلسطينى بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولى طلبًا للاعتراف بالدولة الفلسطينية، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة يمكن أن تستخدم حق الفيتو لإسقاط مشروع القرار فى حال طرح للتصويت".

وتوقع أن يؤدى مثل هذا التطور إلى مزيد من التعقيد، مؤكدًا عزم الفلسطينيين على التوجه إلى جميع المنظمات الدولية طلبًا للعضوية بما فى ذلك المحكمة الجنائية الدولية، منوهًا بتقارب الموقفين الروسى والأوروبى بهذا الخصوص، قائلا: "إن العديد من الدول الأوروبية باتت ترى وجوب الاعتراف بالدولة الفلسطينية مثلما فعلت السويد مؤخرًا".

وعن موعد طرح مشروع القرار الدولى على التصويت، قال بوجدانوف: "إن الفلسطينيين أعدوا مشروع القرار وتم توزيعه بصفة غير رسمية، فيما تعتمد مسألة طرحه على مجلس الأمن على القيادة الفلسطينية التى تعمل بالتنسيق مع الدول العربية".

اخر الأخبار