ميسي يقود برشلونة لاكتساح إشبيلية ويحطم رقم زارا ليصبح الهداف التاريخي للدوري الاسباني

تابعنا على:   06:56 2014-11-23

لاعبو فريق برشلونة يحتفلون بليونيل ميسي بعد مباراة برشلونة وإشبيلية بالدوري الإسباني، 22 نوفمبر 2014.

دم فريق برشلونة مباراته الأفضل هذا الموسم وتغلب على ضيفه إشبيلية بخمسة أهداف مقابل واحد، السبت، في قمة الجولة 12 من الدوري الإسباني على ملعب «كامب نو»، التي شهدت أيضا تتويج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بلقب أفضل هداف في تاريخ الليجا.

واستعاد البرسا ذاكرة التألق بهذا الفوز الكاسح تحت قيادة ميسي الذي سجل أول «هاتريك» له هذا الموسم، ليتخطى رقم أسطورة أثلتيك بلباو ويسجل هدفه رقم 253 في الدوري.

واحتفظ الفريق الكتالوني بوصافة الليجا ببلوغ النقطة 28، مواصلا الضغط على غريمه المتصدر ريـال مدريد بـ30 نقطة.


وأحرز "البرغوث" ثلاثية في شباك إشبيلية ليرفع رصيده إلى 253 هدفاً, متفوقاً بفارق هدفين على تيلمو زارا أسطورة أتلتيك بيلباو، وينتزع النجم الأرجنتيني لقب الهداف التاريخي لـ"الليجا" بعد عشرة أعوام من بداية مشواره مع برشلونة.
وسجل أهداف برشلونة ميسي في الدقائق 21، و72، و78، ونيمار دا سيلفا بالدقيقة 49، وإيفان راكيتيتش في الدقيقة 65، فيما أحرز هدف إشبيلية جوردي ألبا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 47.
ورفع برشلونة رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني, وتجمد رصيد إشبيلية عند 23 نقطة بالمركز الخامس "مؤقتاً".
واحتاج ميسي إلى 289 مباراة حتى يسجل هذا الرقم، في حين أن زارا احتاج لـ 278 لتسجيله، كما احتاج ميسي لهذا الـ "هاتريك" لتخفيف الضغط الكبير الواقع عليه مؤخراً في وسائل الإعلام، حيث أن تصريحات اللاعب حول احتمال رحيله أشعلت الكثير من الأقاويل والتكهنات بشأن مستقبله.
بدوره، تمسك ريال مدريد بصدارة الدوري بعدما سحق إيبار برباعية نظيفة، وأحرز رباعية "الملكي" كريستيانو رونالدو "هدفان" في الدقيقتين 43، و83 من ركلة جزاء, وجيمس رودريجيز بالدقيقة 23, وكريم بنزيما في الدقيقة 69.
وبهذا الفوز حافظ "الملكي" على الصدارة برصيد 30 نقطة, وتجمد رصيد إيبار عند 13 نقطة في المركز الحادي عشر "مؤقتاً".

اخر الأخبار