الشكعة يلتقي مسؤول العلاقات الدولية في بلدية نورننبرغ الألمانية

تابعنا على:   21:33 2014-11-20

أمد / نابلس : أطلع رئيس بلدية نابلس غسان وليد الشكعة اليوم مسؤول العلاقات الدولية في بلدية نورننبرغ الألمانية نوربرت شورغرز على الوضع العام في المحافظة.

جاء ذلك في اجتماع عقد بمقر بلدية نابلس خصص لبحث سبل وآليات التعاون المشترك بين بلدية نابلس والبلدية الألمانية.

وفي بداية اللقاء رحب الشكعة بالضيف، منوها إلى عمق العلاقة بين الجانب الفلسطيني والألماني.

كما قدم شرحا عن الأوضاع السياسة العامة التي تشهدها فلسطين والمنطقة بشكل عام، وأن الجانب الفلسطيني لا يسعى لسفك الدماء وقتل الأبرياء، موضحا أهمية السعي لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، وإحقاق السلام بين الجانين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأضاف الشكعة أن الجانب الألماني يستطيع ان يلعب دورا هاما في التأثير على صناعة القرار بهدف دفع عملية السلام لضمان العيش بحرية وسلام للأجيال القادمة.

كما تطرق الشكعة إلى الأوضاع الاقتصادية في المدينة والوضع المالي للبلدية، مشيرا إلى ارتفاع مستوى البطالة والفقر واللذين يعتبران من أهم العوامل التي تسهم في زيادة وتيرة العنف وأثر ذلك على الأوضاع بين الجانبين.

كما أكد أولويات البلدية القائمة على ضرورة التعاون وفتح آفاق جديدة للاتصال والتواصل مع كافة الجهات لضمان العيش الكريم لكافة المواطنين.

بدوره بحث نوربرت إمكانية إبرام اتفاقية توأمة بين مدينة نابلس والمدينة الألمانية التي تم بحثها سابقا، واستعداد المدينة لتقديم مختلف المساعدات خاصة في تبادل الخبرات في مجالات متعددة منها المهارات الإدارية ومجال البيئة والبنى التحية بالإضافة إلى مجال تدوير النفايات الصلبة.

وفي نهاية اللقاء تم ترتيب زيارة ميدانية للضيف لعدد من المرافق التابعة للبلدية منها مكب الصيرفي وخان الوكالة ومنتجع سما نابلس، بالإضافة إلى جولة ميدانية في البلدة القديمة.

اخر الأخبار