وفد من أفيدا الاسترالية يتفقد مستشفى الوفاء المدمر بغزة

تابعنا على:   15:55 2014-11-20

أمد/ غزة : استقبل مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية بمدينة الزهراء وسط قطاع غزة وفدا رفيع المستوى من مؤسسة أفيدا الاسترالية  وذلك بهدف الاطلاع وتفقد المشفى المدمر والمقر الجديد المؤقت في مدينة الزهراء وسط القطاع.

وترأس وفد أفيدا الاسترالية رئيس مجلس ادارتها أ. أنجيلوا جفرتلوس والمدير التنفيذي كاتي لي، فيما كان في استقبالهم عن الوفاء المدير العام للمشفى أ. تيسير البلتاجي والمدير التنفيذي م. بسمان العشي والمدير الطبي د. أيمن البدري.

وأكد م. بسمان العشي: "أن هذه الزيارات تعد من الزيارات التضامنية الكبيرة مع مستشفى الوفاء لما لها من دور كبير في كشف العدوان البربري على المؤسسات الصحية والذي يهدف الى منع مؤسساتنا الصحية من التقدم ومنافسة العالم في تقديم الخدمات الصحية ، واظهار معاناة الشعب الفلسطيني جراء هذا العدوان أمام أصحاب الضمائر الحية".

 من جانبه، عبر الوفد الزائر عن حزنه الشديد والعميق لما أصاب الوفاء من كارثة، ومؤكدين في الوقت ذاته على أنهم سوف يظهرون ما رأوا من دمار  قام به الاحتلال الاسرائيلي الى كل أحرار العالم.

وقالوا أنهم استمعوا الى كل متطلبات المشفى واحتياجاتها بعد تدمير كافة مقراتها بتجهيزاتها، وسيبقون على تواصل دائم مع المشفى حتى يستعيد المشفى عافيته وينهض من جديد.

الجدير ذكره أن مستشفى الوفاء بعد تدمير مقره الرئيسي شرق غزة، انتقل للعمل مؤقتاً في مقره الجديد في مدينة الزهراء ويستقبل الحالات المرضية المحولة من وزارة الصحة والتي تحتاج إلى خدمات التأهيل الطبي (طب التأهيل، الرعاية التمريضية، العلاج الطبيعي، العلاج الوظيفي، الدعم النفسي والاجتماعي)

اخر الأخبار