انتقادات لاذعة للفراعنة بعد ضياع حلم التأهل للمونديال الإفريقى

تابعنا على:   12:33 2014-11-20

سلطت الصحف والمواقع العربية والعالمية، الضوء على الهزيمة التى تلقاها المنتخب المصرى، على يد نسور قرطاج، بهدفين مقابل هدف، مساء أمس الأربعاء، فى المباراة التى أقيمت على ملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير التونسية، فى منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2015 بغينيا الاستوائية، والتى ضاع على إثرها حلم التأهل المصرى إلى البطولة بعدما تجمد رصيده عند النقطة السادسة احتل بها المركز الثالث فى المجموعة السابعة، خلف السنغال الذى حل ثانيا برصيد 13 نقطة، وتونس الذى تصدر المجموعة برصيد 14 نقطة، فيما تذيل بتسوانا الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

 فرحة محمد صلاح بهدفه لكنها لم تستمر إلى النهاية فرحة محمد صلاح بهدفه لكنها لم تستمر إلى النهاية سلط الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الضوء على هزيمة المنتخب المصرى أمام تونس بنتيجة 2/1، وأشار الفيفا إلى أن المنتخب المصرى صاحب الرقم القياسى فى الفوز بلقب البطولة الإفريقية، يغيب للمرة الثالثة على التوالى، مضيفا أن الفراعنة اكتفوا فى التصفيات بالفوز على بتسوانا فقط ذهابا وإيابا، بينما خسر أمام السنغال وتونس فى أربع مباريات. وأوضح أن فريق المدرب شوقى غريب بدأ على المسار الصحيح، بعد افتتاح التسجيل على يد محمد صلاح فى الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول، مؤكدا أن أداء الفراعنة كان أفضل فى الشوط الأول، لكنه تراجع فى الشوط الثانى، مما منح تونس إحراز التعادل وهدف الفوز.

شوقى غريب يعطى تعليمات للاعبين لكنها دون جدوى شوقى غريب يعطى تعليمات للاعبين لكنها دون جدوى وأكد الفيفا أنه بخسارة مصر اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى البطولة الإفريقية 2015، مع انضمام الكونغو الديمقراطية، إلى تونس والسنغال (السابعة)، وجنوب إفريقيا والكونغو (الأولى) والجزائر ومالى (الثانية) والجابون وبوركينا فاسو (الثالثة) والكاميرون وكوت ديفوار (الرابعة) وغانا وغينيا (الخامسة) والرأس الأخضر وزامبيا (السادسة).

 فرحة مسئولى تونس بعد الفوز على الفراعنة فرحة مسئولى تونس بعد الفوز على الفراعنة بينما قالت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، إن المنتخب المصرى وقع فى الفخ وفشل فى التأهل لبطولة الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالى، بعد الخسارة أمام نسور قرطاج فى الجولة السادسة والأخيرة للتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2015 بغينيا الاستوائية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مصر زعيمة إفريقيا وتعتبر القوى العظمى وصاحبة الرقم القياسى فى عدد مرات الفوز باللقب 7 مرات، ولم تعد مثلما كانت، مؤكدة أن الفراعنة أهدروا الفرصة فى الصعود كأفضل ثالث، على الرغم من افتتاحهم التسجيل فى الدقيقة 14 من عمر المباراة بقدم محمد صلاح. فتحى محاصر بلاعبين من تونس فى إحدى الكرات المشتركة فتحى محاصر بلاعبين من تونس فى إحدى الكرات المشتركة وأشارت الصحيفة، إلى أن الهدف الثانى الذى أحرزه التونسى كريم الخزرى من ركلة حرة فى الدقيقة 80، أدت إلى خيبة الأمل المصرى واشتعال الأفراح فى كينشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية، التى صعدت إلى البطولة كأفضل ثالث.

 وفى المقابل، أشادت صحيفة "التونسية" بفوز منتخب نسور قرطاج على نظيره المصرى بنتيحة 2/1، ووجهت الصحيفة التحية للاعبى منتخب بلادها على الأداء القوى لنسور قرطاج، والالتزام بقواعد اللعب النظيف، وعدم مجاملة الفراعنة لمنحهم بطاقة التأهل رغم أن المنتخب التونسى قد تأهل سلفًا قبل مباراة أمس.

 وعنونت الصحيفة اللقاء قائلة: "التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى الـ«كان»: تونس – مصر (2 – 1): بامتياز.. «من غير ليه»"، فى إشارة إلى أن نسور قرطاج خاضوا اللقاء بنزاهة.

وكان المنتخب المصري يحتاج للفوز بفارق هدفين للتأهل إلى أمم إفريقيا كأفضل فريق يحتل المركز الثالث فى المجموعات السبع.

اخر الأخبار