وتفجير مركبة في جنين..

إصابات واعتقالات خلال تنفيذ قوات الاحتلال حملة اقتحامات واسعة في مدن الضفة والقدس- فيديو وصور

تابعنا على:   08:15 2023-06-07

أمد/ محافظات:  أصيب 6 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت، فجر يوم الأربعاء، في مخيم عقبة جبر في أريحا.

وقالت مصادر أمنية، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واعتقال، حيث اندلعت مواجهات إثر ذلك أسفرت عن إصابة 6 مواطنين بجروح متفاوتة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة كبيرة من قوات الاحتلال معززة بعشرات الجيبات العسكرية اقتحمت المخيم وتمركز في وسطه، وحاصرت منازل عدة، وداهمتها، وعاثت في ممتلكاته خرابًا واسعًا.

وأفاد شهود عيان، بأن القوات كسرت باب منزل الشهيد جبريل كمال اللدعة، كما واقتحمت منزل المواطن سمير التيتي، في حين أكدوا إصابة جندي إسرائيلي بزجاجة حارقة بشكل مباشر وتعطل آلية للاحتلال بعد استهدافها خلال الاشتباكات.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، عقب عملية الاقتحام، حيث اشعل الشبان الإطارات المطاطية في الشواراع.

 وأطلقت القوات المقتحمة الرصاص الحي وقنابل الغاز الخانق باتجاه المواطنين الذين حاولوا التصدي لهم.

وصدحت مساجد مخيم عقبة جبر بالتكبيرات وناشدت الأهالي للتصدي لاقتحام جيش الاحتلال.

 

من جهة أخرى، اعتقل جيش الاحتلال أكثر من 4 فلسطينيين، بعد اقتحامه قرية كفر دان في جنين ومداهمة المنازل وتدمير محتوياتها إضافة للتنكيل بالأهالي والاعتداء عليهم بالضرب.

هذا واندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال المقتحمة للقرية والفدائيين في حين فجر جنود الاحتلال مركبة قبل انسحابهم من القرية.

و أصيب شاب خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر  الأربعاء، بلدة كفر دان غرب جنين.

وذكر رئيس بلدية كفر دان، احمد مرعي، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت كلا من:  الشاب مالك محمد عبد الرحمن عابد، والأسير المحرر مجاهد احمد صلاح، وإحسان أيمن عابد، وشقيقه أسامة، وفجر مركبة والدهما وعاث خرابا بمحتويات منازلهم.

وأشار الى أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعشرات الآليات العسكرية ما أدى الى اندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات، أسفرت عن إصابة شاب بشظايا رصاص الاحتلال بالقدم، كما أخضعت قوات الاحتلال عددا من المواطنين للتحقيق الميداني بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها وعرف من أصحاب هذه المنازل: أحمد سمير صلاح، ومحمد جنزير عابد، وعصام علي صلاح، ومفيد راجح عابد، ويحيى مساد  .

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء، الطالبة الجامعية والأسيرة المحررة ليان كايد بعد اقتحام منزلها بالمدينة .

وداهمت قوات الاحتلال حي بطن الهوى برام الله التحتا واقتحمت منزل كايد بعد تفجير الأبواب، وقامت بأعمال التفتيش الدقيق والتخريب واعتقلت كايد ونقلتها إلى جهة مجهولة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت كايد قبل ثلاثة أعوام وأمضت في سجون الاحتلال 16 شهرًا.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد خصيب عقب مداهمة منزله بقرية عارورة شمال رام الله.

كما اقتحم الاحتلال بلدة نعلين غرب رام الله واعتقل الأسير المحرر محمد عواد سرور ووالده، وذلك بعد الاعتداء عليهما والتنكيل بوالده، فيما جرى اعتقال الفتى عدي عقل سرور والشاب محمد منصور سمور.

هذا  واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، شابين من مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين حمزة وليد حوتري (25 عاما)، وغالب وجيه حوتري (21 عاما)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما، وفتشتهما.

كمااعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي،الأربعاء، شابين من مدينة طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد مبارك وعميد عماد العيسوي، بعد مداهمة منزليهما في المدينة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن دوريات الاحتلال جابت شوارع وأحياء المدينة، وخاصة الحي الغربي منها.

من جهة أخرى،  اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، بلدة دير شرف غربي نابلس.

وقالت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت مسجد أبو بكر الصديق، واستدعت إمام المسجد، وفتشت عددا من المخازن القريبة منه، ومنعت المواطنين الاقتراب من المكان.

وفي السياق ذاتها، شددت قوات الاحتلال من اجراءاتها على مدخل ودوار البلدة المؤدي لمحافظتي جنين وطولكرم، ووضعت المزيد من المكعبات الاسمنتية.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، طالبا في الثانوية العامة من بلدة سلوان.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب المقدسي محمد وليد رويضي، بعد أن داهمت منزل ذويه وتفتيشه.

والشاب رويضي طالب توجيهي وبهذا الاعتقال حرمه الاحتلال من تأدية أول امتحانات الثانوية العامة مع باقي الطلاب.

وفي الداخل المحتل، هدمت السلطات الإسرائيلية، = الأربعاء، منشآت زراعية في قرية معاوية، بالقرب من مدينة أم الفحم في منطقة وادي عارة داخل أراضي العام 48؛ بذريعة البناء دون ترخيص.

ومنعت الشرطة الإسرائيلية الأهالي من الاقتراب من مكان الهدم، خلال هدم المنشآت الزراعية.

ووفقا للأهالي، فإن المنشآت الزراعية كانت لتربية الأغنام والأبقار، إلى جانب مزارع صغيرة للخضروات، وقد أقيمت المنشآت من ألواح وصفائح معدنية، بما لا يخالف القانون.

وشهدت بلدة معاوية وحي عين إبراهيم في أم الفحم المحاذي لها، عمليات وإصدار أوامر هدم لمنشآت زراعية متواصلة خلال الأشهر الأخيرة.

اخر الأخبار