هنية يلتقي المصري ويرحب بمبادرة "العشائر"

تابعنا على:   19:16 2023-06-06

أمد/ القاهرة: استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية،  و رئيس الوزراء الفلسطيني الاسبق عاكف المصرى، يوم الثلاثاء، المفوض العام للهيئة العليا لشؤون العشائر في المحافظات الجنوبية وبحضور عضو المكتب السياسي زكريا أبو معمر  ،و ذلك فى مقر اقامته في العاصمة المصرية .

حيث رحب هنية، بمبادرة الهيئة العليا لشؤون العشائر التي لقيت ترحيبا و قبولا شعبيا و فصائليا واسعا .

و أكد الاستاذ عاكف المصرى خلال اللقاء بأن الهيئة العليا لشؤون العشائر و التى تقف على مسافة واحدة من جميع الفصائل الفلسطينية، تؤكد حرصها علي وحدة النسيج الوطنى و الاجتماعي للمجتمع الفلسطيني.

وأضاف، أن مبادرتها لا تشكل بديلا لكل المبادرات العربية السابقة و إنما محاولة لاعادة تسليط الاضواء على الواقع الفلسطيني ، وأيضا تعبير صادق عن رغبات و امال شعبنا الفلسطيني لمغادرة مربع الانقسام الفلسطيني و الانتقال الى المربع الاول فى مواجهة الاحتلال الاسرائيلى و التحديات الراهنة التي تواجهها القضية الفلسطينية. 

و من جهته، أكد الدكتور اسماعيل هنية استعداد حركة حماس للانخراط فورا في اى جهد لانهاء الانقسام الفلسطيني و الذهاب فورا الى توحيد كافة مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية و اجراء الانتخابات الشاملة في ظل توافق وطنى يقدم مصلحة الوطن و المواطن امام مصلحة اى فصيل و يعيد القوة و الزخم لمنظمة التحرير الفلسطينية منظمة كل الشعب الفلسطيني. 

و عبر هنية عن تقدير و تثمين حركته للعشائر الفلسطينية و للهيئة العليا لشؤون العشائر على مبادرتها لانهاء الانقسام الفلسطيني .

و أكد هنية والمصري، عن تقدير حركة حماس و الهيئة العليا للعشائر لجمهورية مصر العربية رئيسا و حكًومة و شعبا، لاحتضانهم الدائم للفصائل الفلسطينية و حرص مصر على انهاء الانقسام و الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار