بعد عملية الحدود..

أعضاء كنيست يدعون لتغيير قواعد إطلاق النار في مصر

تابعنا على:   23:00 2023-06-04

أمد/ تل أبيب: دعا أعضاء كنيست إلى تغيير قواعد الاشتباك الإسرائيلية في المنطقة الحدودية المصرية مساء السبت، ردا على الهجوم الذي شنه حرس الحدود المصري وأسفر عن مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين.
ومع ذلك، فإن التحقيق في الحادث لم يحدد الظروف الدقيقة لما حدث وما إذا كان للوائح إطلاق النار أي علاقة بالفشل في منع الهجوم.
وكتب عضو الكنيست في حزب الليكود داني دانون ردا على تقرير للقناة 12 العبرية، أن "الجنود في منطقة الانتشار اشتكوا من قواعد الاشتباك التقييدية في الأشهر الأخيرة"، ولذا، " يجب تغيير لوائح إطلاق النار ضد المهربين المسلحين على الفور"، و"الحجج القانونية ملزمة أيدي المحاربين الذين يدافعون عن وطنهم والثمن مرتفع للغاية. كان علينا إنهاء هذا.”
وقدم عضو الكنيست ألموغ كوهين من "قوة يهودية" ، الذي قال إنه يعرف عائلة الجندي الذي قتل أوهاد دهان، ودعا أيضا إلى زيادة الإجراءات ضد المهربين. كان التهريب مرتبطا ظاهريا بالحادث، وفقا لتقارير إسرائيلية ومصرية أولية.
وقال كوهين:" تهريب المخدرات هو وباء وطني وشريان الحياة المالي للمنظمات، وأحيانا تزداد جرأة المهربين مع المركبات على الطرق الوعرة والرؤية الليلية والأسلحة والمعدات المتطورة". "يحتاج الجيش إلى التعامل مع تهريب الأسلحة على أنه تسلل حدودي لجميع المقاصد والأغراض وقتل المهربين.”
وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إن الحادث خطير وغير عادي ووعد بإجراء تحقيق شامل فيه.
عقد وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت تقريرا عن الوضع مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي وقال إنه سيتم التحقيق في الحادث.
وقال غالانت:" سيواصل جنود الجيش الإسرائيلي وقادته تنفيذ مهامهم بعزم ومثابرة".
ودعا عضو الكنيست إلياهو ريفيفو مصر إلى إجراء تحقيق أيضا، وتقديم تفسير للحادث.
وقال ريفيفو:" يجب أن نطلب من نظرائنا المصريين إجراء تحقيق شامل وتقديم إجابات واضحة حول الحدث الرهيب".

اخر الأخبار