مناشدة للرئيس عباس بإنقاذ مستقبل 12 طالب

تابعنا على:   17:30 2014-11-19

أمد / غزة : ناشد 12 طالبا من المقبولين لدراسة العلوم العسكرية "الكلية الحربية"، من قطاع غزة الرئيس الفلسطيني محمود عباس تسهيل سفرهم إلى جمهورية مصر العربية للإلتحاق بزملائهم الذين غادروا الضفة الغربية إلى القاهرة وعددهم 52 طالبا.

وأكد هؤلاء الطلبة المحتجزين في القطاع بسبب إغلاق معبر رفح الحدودي، انه تم قبولهم في دراسة الكلية الحربية بالقاهرة، بعد إجراء الفحص الطبي والإجراءات اللازمة وإرسال الأوراق المطلوبة إلى إدارة التدريب التابعة لجهاز الشرطة في السلطة الفلسطينية والمسئول عنها اللواء حازم عطا الله.

وأشار احد الطلبة إلى أنهم "قد تواصلوا مع المسئولين في قطاع غزة وخارجه في الضفة الغربية لمساعدتهم في سفرهم إلى القاهرة لكن دون فائدة، قائلا "هاد مستقبلنا ونحن قد تأخرنا على الالتحاق بالدراسة ونناشد الرئيس في مساعدتنا خاصة وان زملائنا في الضفة غادروا وهم الآن موجودين على مقاعد الدراسة في الكلية الحربية".

ويأمل الطلبة الحاصلون على شهادة التوجيهي هذا العام، ان يتم بأسرع وقت ممكن ترتيب إجراءات سفرهم سواء عن طريق معبر "رفح البري" أو معبر "ايرز" وإنقاذ مستقبلهم قبل ان ينتهي العام الحالي ويذهب هدراً.

والطلبة هم: احمد عبد الحليم يوسف أبو حجاج، سهيل علاء البحيصي، خليل رياض الشافعي، نضال عزمي أبو اللشين، عبد الوهاب مصطفي أبو العطا، عبد الله حسام الكحلوت، خليل عادل لظن، خالد عماد الدين المزيني، احمد صالح الرقب، عبد الرحمن احمد قنن، حسن نادر الأخرس، محمود مصباح أبو طه.

اخر الأخبار