القيادي البطش: الفصائل اتفقت على تشكيل لجنة وطنية لبحث أزمات القطاع والمصالحة

تابعنا على:   19:45 2013-11-16

أمد/ غزة: أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش، أن أبرز النقاط التي توافقت الفصائل الفلسطينية عليها خلال الإجتماع الذي دعا له رئيس حركة حماس إسماعيل هنية، تتمثل بتشكيل لجنة وطنية للخروج بآليات ومقترحات تنهي حالة الأزمات التي يعشها قطاع غزة.

وأوضح القيادي البطش، في مؤتمر عقد بعد انتهاء اجتماع الفصائل مساء اليوم السبت، أن الاجتماع ناقش كافة الأزمات التي يعيشها قطاع غزة من كهرباء وحصار ومعابر وتحديات إسرائيلية ومصالحة فلسطينية".

وبين، أن الفصائل توافقت على تشكيل لجنة وطنية لبحث آليات ومقترحات ستقدم لجميع الجهات المعنية وفق اتفاق القاهرة، مؤكداً مصر ستبقي دائماً وأبداً، هي الراعي الرسمي للمصالحة الفلسطينية، فلا يمكن تجاوزها وبخاصة في هذا السياق".

وقال القيادي البطش: "الفصائل الفلسطينية ستلتقي خلال هذا الأسبوع لبحث تشكيل اللجنة الوطنية المتفق عليها ثم ستقدم إلى رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية لنبحث سوياً آليات تطبيق اتفاق المصالحة والخروج من الانقسام والأزمات".

وأضاف القيادي البطش خلال مؤتمر الفصائل: "لا يمكن لنا كفلسطينيين أن نتجاوز التهديد الإسرائيلي والخطر الأمريكي المتمثل بالمفاوضات وسعيها للحصول على صفقة مع السلطة الفلسطينية على حسابنا، فلا يمكن أن نواجه هذان الخطران إلا بالوحدة".

اخر الأخبار