شاهر سعد ارتفاع غير مسبوق في اعداد الوفيات بسبب اهمال شروط الصحة والسلامة المهنية في فلسطين

تابعنا على:   16:09 2014-11-19

أمد / نابلس : استنكر الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، الاستمرار في إهمال شروط الصحة والسلامة المهنية وغياب الرقابة على المنشئات الفلسطينية قيد الانشاء، وقال بسبب اهمال فني حدث هناك انهيار بأحد الرافعات في احد ورش البناء مما تسبب بوقوع كارثه وخساره بالأرواح فقد راح ضحية هذا الحادث المؤسف كل من العامل طلال بعيرات بالعشرينات من عمره وياسر القاق 60 عاما.

وأكد سعد على ضرورة توعية وتدريب العمال على إتباع شروط الأمان والسلامة المهنية؛ لتجنب حدوث إصابات في العمل، مشددا على ضرورة تحمل جميع المؤسسات الحكومية والمدنية والعمال المسؤولية في تطبيق شروط السلامة.

وأضاف سعد أن أكثر من 85% من حوادث العمل في ورش البناء تحدث نتيجة عدم الالتزام بشروط السلامة المهنية والتي إن وجدت لا توافق الشروط المطلوبة، مبينا أن وجود أدوات السلامة يقلل الحوادث والاصابات بنسبة 95% من حوادث العمل.

وأهاب الاتحاد العامل لنقابات عمال فلسطين في بيان صحفي، بأصحاب العمل تأمين العاملين ضد إصابات العمل، مطالبًا النقابات العمالية ونقابات أصحاب العمل بالحفاظ على سلامة العمال وطالب ايضا وزارة العمل تكثيف اعداد المفتشين وزيادة اعدادهم لما يتسبب غيابهم من فقدان الكثير من الارواح في صفوف الطبقة العاملة الفلسطينية و ناشد كل في موقعه من عمال واصحاب عمل ومهندسين ومقاولين توخي الحذر ومراعاة شروط السلامة المهنية.

واكد البيان أن حملات الاتحاد العام التوعوية سوف تستمر ليلا نهارا وسيقف الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين امام مسؤولياته اتجاه العمال سواء بالتدريب او بالإرشاد، خاصة مع تكرار هذه الحوادث.

اخر الأخبار