والمستوطنون يواصلون انتهاكاتهم

إصابات برصاص جيش الفاشية اليهودية خلال مواجهات في مختلف مدن الضفة - صور وفيديو

تابعنا على:   15:55 2023-06-02

أمد/ محافظات: اندلعت يوم الجمعة، عدة مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى وقوع إصابات بين المواطنين في مختلف مدن الضفة الغربية.

إصابتان برصاص جيش الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم

أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية، المناهضة للاستيطان والتي انطلقت احياء للذكرى السادسة والخمسين للنكسة.

وأوضح الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، أن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة باستخدام الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت مما أدى لإصابة شابين بجروح طفيفة والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأكد شتيوي اندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال اثناء محاولتهم اقتحام البلدة تصدى لهم الشبان  بالحجارة فيما رد الجنود بإطلاق الرصاص الحي ونصب الكمائن وملاحقة الشبان دون وقوع إصابات أو اعتقالات.

وأشار شتيوي ، أن المسيرة انطلقت إحياء للذكرى السادسة والخمسين لاحتلال الضفة الغربية وما نتج عنه من نكسة حلت بشعبنا ، وذلك بمشاركة المئات من أبناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية التي تدعو لتصعيد المقاومة الشعبية.

إصابة طفل بقنبلة غاز وعشرات المواطنين بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة بيت دجن

 أصيب طفل بقنبلة غاز، وعشرات المواطنين بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة طفل بقنبلة غاز في يده، وعشرات المواطنين بالاختناق، عولجوا جميعهم ميدانيا.

وكانت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض في بيت دجن، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ولجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، دعت المواطنين إلى المشاركة في المسيرة بالأراضي المهددة بالاستيلاء عليها، إسنادا للأسرى في سجون الاحتلال.

قوات الاحتلال تعتقل متضامنين خلال قمعه فعالية سلمية في مسافر يطا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، متضامنين أجانب، خلال قمعها فعالية سلمية مطالبة بإعادة فتح وتأهيل طريق الكرمل، في مسافر يطا، جنوب الخليل.

وأفاد الناشط الشبابي أسامة مخامرة بأن قوات الاحتلال قمعت المشاركين في الفعالية المطالبة بإعادة تأهيل وفتح الطريق الذي يربط المسافر ببلدة يطا، وأنها أوقفت العمل في المنطقة ومنعت طواقم المجالس المحلية من استكمال عملية التأهيل وفتح الطريق.

وفي سياق متصل، ألحق مستوطنون من مستوطنة "متسئير يائير" أضرارا بمئات الأشجار خلال رعيهم أغنامهم في منطقة السمرة، بالمسافر.

وذكرت مصادر محلية أن المستوطنين يواصلون جولاتهم الاستفزازية في المسافر، ورعي أغنامهم في أراضي مواطنين من عائلات المخامرة، والجبارين، وأبو فنار، الأمر الذي تسبب بأضرار بالغة في أشجار زيتون ولوزيات، وكرمة.

عشرات المستوطنين يقتحمون مدينة أريحا

اقتحم عشرات المستوطنين، أماكن متفرقة في مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية.

وأفادت مصادر، بأن عشرات المستوطنين بحماية عسكرية من جيش الاحتلال اقتحموا مخيم عين السلطان، ومنطقة تل أريحا القديم، والمنطقة الاثرية في جبل هيرودس بمنطقة وادي القلط، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

كلمات دلالية

اخر الأخبار