مدرسة جباليا الابتدائية المشتركة "د" في استضافة مركز هدف لحقوق الإنسان (HADAF)

تابعنا على:   11:17 2014-11-19

أمد/ غزة:  استضاف مركز هدف لحقوق الانسان (HADAF) مدرسة جباليا الابتدائية المشتركة "ج"، في إطار زيارة تثقيفية قام بها وفد من المدرسة ممثلاً بـــــ أ. سلامة الشرقاوي منسق مبادرة الاحترام والانضباط، ومدرسة حقوق الانسان أ. ابتسام أبو عون و30 طالب من البرلمان الطلابي.
رحب الدكتور يوسف صافي مدير المركز بالزيارة التي اعتبرها خطوة هامة على طريق إرساء قواعد حقوق الانسان خاصة بوجود فئة مميزة من طلاب المرحلة الابتدائية، شاكراً أ. درويش الغرباوي مدير المدرسة وجميع العاملين فيها على جهودهم المبذولة من أجل انشاء جيل يعتد بحقوق الانسان وينتهجها كأساس في حياته.
ودار النقاش حول توعية الطلاب بحقوق الانسان وأهميتها للوصول إلى مجتمع متماسك قادر على تحقيق أهدافه، كما وناقش الاشكاليات التي نواجهها يومياً سواء في البيت أو المدرسة أو الشارع، والتي تنتهك حقوقنا المشروعة.
وأكد صافي أنه لا يوجد تعارض ما بين الدين وحقوق الإنسان، موضحاً أن محور ديننا الإسلامي الحفاظ على كرامة الناس وحقوقهم وحرياتهم ، وهو في مجمله أتى لوضع أسس تحدد علاقات الناس وتعاملاتهم المعتمدة على المساواة والرافضة للعنف كمبدأ للعلاقات الأسرية والمجتمعية وكافلاً للحقوق دونما تمييز.
وفتح باب النقاش حول المهام التي يمارسها المركز لتعزيز ثقافة حقوق الانسان ، حيث استعرض صافي أبرز الآليات التي يتم العمل عليها في هذا الصدد، لافتاً إلى أهمية تعزيز ثقافة الحوار القائمة على الاقناع لا الجدال العقيم.
في ختام اللقاء شكرت مدرسة جباليا الابتدائية المشتركة "ج" مركز هـــــــــدف على الاستضافة والمعلومات التي قدمها للطلاب ، داعية إلى ضرورة استمرار هذه اللقاءات التثقيفية في سياق تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني.

 

اخر الأخبار