تواصل اعتداءات المستوطنين الإرهابيين..

إصابات في مواجهات مع جيش الاحتلال في عدة قرى وبلدات في الضفة.. وشهيد في الخليل

تابعنا على:   14:46 2023-05-26

أمد/ محافظات: استشهد شاب، يوم الجمعة، جراء إطلاق مستوطن النار عليه في الخليل فيما أصيب 4 مواطنين بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت في رام الل،ه كما أحرق مستوطنون 5 مركبات بين قريتي ترمسعيا والمغير شرق رام الله.

استشهاد الشاب علاء قيسية برصاص مستوطن جنوب الخليل

استشهد شاب، يوم الجمعة، جراء إطلاق مستوطن النار عليه بالقرب من مستوطنة "تانا عومريم" المقامة على أراضي بلدة الظاهرية، جنوب الخليل.

وأفادت وزارة الصحة، في بيان مقتضب، باستشهاد الشاب علاء خليل قيسية (28 عاما) من بلدة الظاهرية، جنوب الخليل.

وباستشهاد الشاب قيسية، ترتفع حصيلة الشهداء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين منذ بداية العام الجاري إلى 157 شهيدا، 36 منهم في قطاع غزة، وبينهم 26 طفلا.

إصابات برصاص الاحتلال ومستوطنون يحرقون 5 مركبات و270 بالة قش شرق رام الله

أصيب 4 مواطنين بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت، يوم الجمعة، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما أحرق مستوطنون 5 مركبات بين قريتي ترمسعيا والمغير شرق رام الله.

هذا وأصيب الضابط في الإستخبارات العسكريّة شادي طارق ابو عواد من قبل المستوطنين برصاصة في الرأس في سهل بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله.

المصاب هو المرافق الشخصي لقائد جهاز الاستخبارات العسكرية اللواء زكريا مصلح.

وقال عضو مجلس قروي المغير مرزوق أبو نعيم، إن مستوطني مستوطنة "عادي عاد" المقامة على أراضي المواطنين، هاجموا المزارعين في منطقة "السدر" بين ترمسعيا والمغير، واعتدوا عليهم، وأحرقوا 5 مركبات تابعة لهم، إضافة لـ 270 بالة قش.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة لتوفير الحماية للمستوطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان والجنود، أسفرت عن إصابة 4 مواطنين بالرصاص الحي، نقلوا إثرها إلى المستشفى.

يذكر أن قوات الاحتلال تواصل إغلاق مدخلي قرية المغير شرق رام الله، لليوم الرابع عشر على التوالي، وتمنع المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، ما يضطرهم إلى سلوك طرق ترابية وعرة للوصول إلى أماكن عملهم.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط معسكر عوفر المقام على أراضي بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله.

وأفاد مصادر محلية بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين بكثافة، واستهدفوا بالقنابل مركبة أحد الصحفيين ما أدى إلى تحطم زجاجها.

إصابتان بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

اصيب شابان برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق خلال قمع مسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت تنديدا باستمرار اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين في مختلف محافظات الوطن.

وأفاد الناطق الإعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي ان جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة بعد انطلاقها مباشرة باستخدام الرصاص المعدني وقنابل الغاز مما أدى لوقوع إصابتان بين صفوف الشبان والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأكد شتيوي قيام جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي صوب سيارة المسيرة مما أدى لإعطاب إطاراتها دون وقوع إصابات.

وأوضح شتيوي ان مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال بعد اقتحامهم للبلدة واعتلاء أسطح منازل المواطنين لاستخدام قناصتهم فيما تصدى لهم الشبان بالحجارة واجبروهم على الفرار بعد كشف كمين دون تسجيل اعتقالات.

وأشار شتيوي ان المئات من أبناء البلدة خرجوا بمسيرتهم الأسبوعية بعد أداء صلاة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب مرددين الشعارات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية في جميع انحاء الوطن ردا على تصاعد اعتداءات المستوطنين وإرهابهم.

إصابات بالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة بيت دجن شرق نابلس

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، وفقا لما أفاد به مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل لـ"وفا".

وكانت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض في بيت دجن، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ولجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، دعت المواطنين إلى المشاركة بالمسيرة في الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها.

واعتدى مستوطنون، على مواطن قرب بلدة قصرة جنوب نابلس، وأطلقوا الرصاص على المركبات المارة.

وقال الناشط بمقاومة الاستيطان فؤاد حسن:" إن مستوطني "ايش كودش"، المقامة على أراضي المواطنين في قصرة، اعتدوا بالضرب على مواطن، وهاجموا مركبات المواطنين بالرصاص الحي، على الطريق الواصل بين بلدة قصرة وقرية جالود جنوب نابلس.

اخر الأخبار