جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بأريحا ويصيب مواطنين بجراح في مناطق متفرقة بالضفة- فيديو

تابعنا على:   08:15 2023-05-25

أمد/ محافظات: شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، فيما شدد حصاره في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ جيش الاحتلال شنّ حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين، واقتاداهم إلى مراكز تحقيقه، وعرف منهم:

1. ناصر جبريل- يطا جنوب الخليل
2. محمد ناصر جبريل- يطا
3. جمال يوسف الفلوجة- بيتا جنوب نابلس
4. عمر ناصر الحناوي- مخيم عقبة جبر بأريحا
5. محمد عيسى حجاج- مخيم عقبة جبر
6. محمد عادل شرف- محيم عقبة جبر
7. إياد حميدات- مخيم عقبة جبر
8. محمد فوزي عوضات- مخيم عقبة جبر
9. إبراهيم يوسف ياغي- مخيم عقبة جبر
10. علاء البيطار- مخيم عقبة جبر
11. محمد فواز بلهان- مخيم عقبة جبر
12. رمزي فواز بلهان- مخيم عقبة جبر
13. فايز رمزي بلهان- مخيم عقبة جبر
14. رامز يحيى الجمال- مخيم عقبة جبر
15. زيد محمد رسلان- مخيم عقبة جبر
16. إبراهيم العالم- مخيم عقبة جبر
17. علاء أبو عطا- مخيم عقبة جبر

أريحا: إصابات وهجمة اعتقالات شرية..

وفي التفاصيل.. أصيب 10 شبان بالرصاص الحي أحدهم وصفت حالته بالحرجة، واعتقل 12 شابا خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم من عدة جهات، وانتشرت على أسطح المنازل في المخيم، وداهمت أكثر من 30 منزلا بينهم منزل محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل وأبناءه، كما تحاصر منزل أحد المواطنين وأطلقت عليه صواريخ أنيرجا.

وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب الشبان، والمنازل، ما أدى لإصابة 10 شبان بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، بينها إصابة حرجة.

وقال مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة لمراسلنا، إن قوات الاحتلال اعتقلت 12 شابا خلال اقتحام المخيم هم: محمد  حجاج حبش، وعمر ناصر الحناوي، ومحمد عيسى  حجاج، ومحمد عادل فاخوري، وإياد حميدات السحارية، وموسى  البيطار، ومحمد فوزي عوضات، وإبراهيم  ياغي، وعلاء البيطار، ومحمد  فواز بلهان، ورمزي  فواز  بلهان، وفايز  رمزي  بلهان.

وأغلقت قوات الاحتلال كافة مداخل المخيم بسواتر ترابية ومنعت المواطنين من الدخول او الخروج منه، وكذلك منعت مركبات الاسعاف من الدخول، وعززت تواجدها بآليات عسكرية ثقيلة.

واستولت قوات الاحتلال على تسجيلات كاميرات المراقبة من المحلات التجارية والمنازل بعد أن اقتحمتها وعبثت بمحتوياتها.

جنين..

اعتقلت قوات الاحتلال، الفدائي "ماهر تركمان" من مدينة جنين، في الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنّ قواته اعتقلت في بلدة اليامون ماهر تركمان، وهو المنفذ الثالث لعملية إطلاق النار ومحاولة حرق حافلة جنود في منطقة الأغوار في الرابع من سبتمبر 2022، والتي أسفرت عن إصابة 6 جنود."

الخليل..

 اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مسجد خالد بن الوليد في منطقة الكسارة شرق مدينة الخليل، وألحقت به أضرارا.

وقال مدير عام أوقاف الخليل نضال الجعبري إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي، وقنابل الغاز السام صوب المسجد، في تعدي خطير على حرمة المساجد، ما أدى إلى تكسير زجاج نوافذه، وانتشار الغاز السام بشكل كبير داخله، مخلفة بيئة غير امنة حالة دون إقامة صلاة المغرب.

وأشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض لها هذا المسجد الوقع الملاصق لمستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين، لاعتداء من قبل قوات الاحتلال، فقد حاول إحراقه في شهر رمضان المبارك، مبينا أن هذه الاعتداءات المستمرة على المساجد والاماكن الدينية سياسة استيطانية عنصرية هدفها التطهير الديني.

ودعا كافة المؤسسات والاهالي للوقوف في وجه هذه الهجمة الاستيطانية التي تتعرض لها الخليل، والتي تستهدف مقدساتنا وحقوقنا الوطنية، مؤكدا أن هذه الاعتداءات لن تثنينا عن إعمار مساجدنا، والتمسك بحقوقنا والحفاظ عليها.

واستنكرت وزارة الاوقاف في الخليل ما قامت به قوات الاحتلال من اعتداء خطير على مسجد خالد بن الوليد والحاق الاضرار به.

نابلس..

اعتقلت قوات الاحتلال، فتى من بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفـا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا، وفتشت عددا من المنازل، واعتقلت الفتى جمال يوسف حمايل (16 عاما).

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار