جيش الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين يواصلون انتهاكاتهم بحق المواطنين في مدن الضفة والقدس

تابعنا على:   20:39 2023-05-23

أمد/ محافظات: واصلت قوات الاحتلال ومجموعات المستوطنين الإرهابيين، يوم الثلاثاء، اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين في مناطق متفرقة من مدن الضفة والقدس.

في جنين، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بهدم منزل في قرية طورة بمنطقة يعبد، جنوب غرب جنين .

وأفاد رئيس مجلس قروي طورة طارق قبها، بأن سلطات الاحتلال سلمت المواطن عزيز صالح زيد إخطارا بهدم منزله قيد الإنشاء ومساحته 120 مترا مربعا، بحجة عدم الترخيص، وأمهلته 96 ساعة قبل تنفيذ الهدم.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال أخطرت أمس بهدم منزل آخر في القرية يعود للمواطن أحمد محمد قبها ويتكون من طابقين وأمهلته 96 ساعة تمهيدا للهدم، بحجة عدم الترخيص.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، 4 مواطنين من بلدة قباطية جنوب جنين بعد استدعائهم لمقابلة مخابراتها في معسكر سالم.

وذكر نادي الأسير في جنين، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين: مصطفى يوسف مصطفى زكارنة، ورفيق محمد سعيد زكارنة، وأحمد علي أحمد زكارنة، ومحمد عمر أحمد زكارنة، واقتادتهم إلى معسكر سالم غرب جنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، مواطنا من طوباس.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أحمد مأمون سعيد دراغمة (34 عاما)، وهو أسير محرر، بعد استدعائه لمقابلة مخابراتها في معسكر سالم، قرب جنين.

واستولت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، على جرارين زراعيين من أراضي دير شرف غرب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن قوات الاحتلال احتجزت المواطنين غازي عنتري، ونجله فارس، واستولت على جرارين خلال عملها في أراضي دير شرف.

وأضاف أن هذه الأراضي تعرضت لاعتداءات المستوطنين واقتلاع أشجار زيتون قبل نحو أسبوعين.

 

كلمات دلالية

اخر الأخبار