خانيونس : بدء تنفيذ مشروع الاستجابة الطارئة لصغار المزارعين المتضررين من أزمة غزة

تابعنا على:   15:02 2014-11-18

أمد / قامت جمعية تنمية الشباب وبالتعاون مع جمعية التنمية الزراعية " الإغاثة الزراعية " بعقد ورشة عمل في مقرها بعبسان للإعلان عن بدء تنفيذ مشروع ( الاستجابة الطارئة لسبل العيش لصغار المزارعين المتضررين من أزمة غزة ) بالشراكة مع مؤسسة كير الدولية .

حيث يتضمن المشروع " تأهيل الأراضي المتضررة ومزارع الدواجن المنزلية المتضررة والدفيئات الزراعية المتضررة وآبار المياه المتضررة أيضا " .

وأشارت المهندسة نداء صالح المنسقة للمشروع أن هذا المشروع يأتي استجابة لما أصاب البنية التحتية الزراعية من دمار خلال الحرب التي وقعت بالعام الجاري 2014 . والذي أدت إلى دمار كبير بالنواحي الزراعية بكافة أشكالها , خصوصا أن المشروع يستهدف المناطق في محافظة خان يونس " الزنة – عبسان الكبيرة – عبسان الجديدة – خزاعة " بالتعاون مع مؤسسات في المناطق المستهدفة .

وأشار احمد المدني مشرف على المشروع أن المشروع نموذجي بفكرته ويأتي في ضل سوء النواحي الاقتصادية للمزارعين لما أصابهم من دمار لممتلكاتهم الزراعية . وتعزيز لروح المزارع التى رغم الظروف يقف دوما ويزرع ما دمر .

وأكد مدحت عصفور مدير جمعية تنمية الشباب فرع الجنوب أن الجمعية تعمل دوما بالتعاون مع الإغاثة الزراعية والمؤسسات المختلفة على الوقوف على أهم احتياجات المناطق .. والعمل على الاستجابة لاحتياجاتهم وتعزيز تنمية قدراتهم المختلفة .. لما يعود من فائدة على المجتمع ككل .

كما شكر جمعية الإغاثة الزراعية على وقوفها الدائم بجانب المزارع الفلسطيني التي يصارع دوما من اجل لقمة العيش والعمل على استصلاح أرضه رغم ما يصيبها من دمار خلال الحروب الفائدة .

اخر الأخبار