الزهار : الدعوات لفرض التهدئة في القدس مشبوهة

تابعنا على:   12:27 2014-11-18

 أمد/ غزة – متابعة : قال محمود الزهار عضو المكتب السياسي في حركة "حماس"، إن الدعوات إلى التهدئة في القدس هي دعوات مشبوهة هدفها خنق الانتفاضة وقد اثبتت فشلها.

وأضاف الزهار خلال تصريح متلفز عبر فضائية القدس، الموالية لحركة حماس والتي تبث من بيروت،  صباح الثلاثاء، "التهدئة كانت موجهة لطرف واحد، ولا أحد استجاب لها، لا الاسرائيليين ولا المقاومة".

وأكد أن عملية القدس هي منطقية وطبيعية مأخوذة من المخزون البشري لما يرتكبه الاحتلال من انتهاكات بحق القدس والمسجد الأقصى والمقدسيين، مضيفا "يجب أن يكون سلاح المقاوم جاهز دائما، ولا يتوقف للدفاع عن النفس".

وتابع: " قرار التهدئة بيد من يقاوم ويدافع عن النفس، وهذا التيار المقاوم الذي بذل جهودًا كبيرة لا يمكن أن يستجيب للقرار ويجلس في بيته.

وبيّن الزهار أن تحميل نتنياهو لحركة حماس مسؤولية العملية، هي محاولة للضغط على عباس ليقوم بدور الشرطي الاسرائيلي، وهذا لا تقبل به الحركة، مضيفًا "حماس لها الشرف أن تتحمل مسئولية العملية".

واعتبر عضو المكتب السياسي بحماس، عملية القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال الذي يحاول تقسيم الأقصى زمانيًا ومكانيًا، داعيًا الشعوب والأمة العربية إلى دعم القضية الفلسطينية والكف عن زج القضية الفلسطينية بأوضاعها السياسية.

ونفذ صباح اليوم ثلاثة شبان فلسطينيين، عملية "طعن" في كنيس يهودي بالقدس، أدت إلى قتل 6 مستوطنين وإصابة 15 آخرين.

اخر الأخبار