هولندا تؤكد رفضها للتصعيد الإسرائيلي الاخير في الارض المحتلة

تابعنا على:   10:14 2014-11-18

أمد/ لاهاي: أكدت وزيرة التنمية والتعاون الدولي الهولندية بلومان علی موقف بلادها الرافض للتصعيد الإسرائيلي الاخير في الارض المحتلة.

وطالبت بلومان خلال استقبالها وزير الخارجية رياض المالكي بضرورة وقف التصعيد من كلا الجانبين والعودة للمفاوضات من اجل انهاء الصراع واقامة الدولة الفلسطينية وفق مبدا حل الدولتين.

كما شددت علی استمرار بلادها في تقديم الدعم المالي، مشيرة الی ضرورة وقف التصعيد بين الجانبين من اجل تسهيل وتنفيذ المشاريع التي التزمت بها هولندا، كما اشارت الي التزام بلادها في دعم اعادة اعمار قطاع غزة وتمكين حكومة التوافق لتسهيل اعادة الاعمار وتقديم الخدمات للمواطنين في غزة.

من جانبه أطلع المالكي الوزيرة بلومان على الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني والمخالفة للقانون الدولي، وسياستها الاستيطانية ونهب الاراضي واعتداءات المستوطنين العنصرية خاصة ما تتعرض له مدينة القدس والمسجد الاقصی.

وأشار خلال اللقاء الى أن اسرائيل باصرارها علی ممارسة تلك الانتهاكات تتحدي المجتمع الدولي والقانون الدولي ومرجعيات عملية السلام وفق مبدا حل الدولتين.

وبين أن عدم محاسبة اسرائيل قانونيا من قبل المجتمع الدولي ومؤسساته الرسمية، جعلها تعتبر نفسها دولة فوق القانون.

وشكر المالكي الوزيرة الهولندية علی موقف هولندا الداعم لعملية السلام علی اساس مبدا حل الولتين، كذلك الدعم المستمر من قبل الحكومة الهولندية للمؤسسات الفلسطينية ومساهمتها في بناء القدرات البشرية الفلسطينية والمشاريع التي تقوم بتنفيذها في لخدمة ابناء الشعب الفلسطيني، بالاضافة لالتزامهم في تقديم الدعم المالي لاعادة اعمار قطاع غزة.

.وفي وقت سابق التقی الوزير بممثل الحزب الحاكم الليبرالي في هولندا السيد Han ten , خلال جلسة تعارف ونقاش حول القضية الفلسطينية مع سفراء دولة فلسطين. كما التقي المالكي بمجلس السفراء العرب المعتمدين في هولندا، بحضور سفراء دولة فلسطين، حيث تم بحث الخطة الاستراتيجية الفلسطينية الدبلوماسية في التحرك علی المستوی الدولي والمحافل الدولية ، خاصة في مجلس الامن.

اخر الأخبار