عباس حمّل شتاينماير رسالة لاسرائيل مفادها حل السلطة و تسليمهم مفاتيحها

تابعنا على:   21:50 2014-11-17

أمد/ رام الله : قال مصدر مطلع إن الرئيس محمود عباس وخلال اجتماعه مع وزير الخارجية الألماني فرانك شتاينماير في المقاطعة قبل يومين، طلب من الأخير نقل رسالة جادة لاسرائيل حول نيته حل السلطة الفلسطينية وتسليمها الى اسرائيل.

ووبحسب صحيفة القدس المحلية قال المصدر فإن "الرئيس عباس كان غاضبا من الاستفزازت الاسرائيلية والتصعيد المتواصل خصوصا في القدس وأنه طلب من الوزير الالماني بأن "الكيل طفح، وليأخذوا المفاتيح ويتسلموا ادارة الارض الفلسطينية المحتلة، مهددا بحل السلطة الفلسطينية".

وكان الوزير الالماني قال عقب اجتماعه مع الرئيس عباس، ان الاجواء الحالية بين الفلسطينين والاسرائيلين لا تبشر بخير، ولا يوجد ارضيه لاستئناف المفاوضات، مشددا على أن المفاوضات هي الخيار الوحيد المتاح أمام الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وفي وقت سابق كان الرئيس عباس أكد نية السلطة الفلسطينية التوجه إلى مجلس الأمن الدولي هذا الشهر من أجل استصدار قرار لانهاء الاحتلال قبل نهاية العام 2016.

ووفقا لخطة الرئيس عباس فإنه وفي حال تمت مواجهة هذا القرار بفيتو أمريكي، فإنه سيتم التوجه للحصول على عضوية فلسطين في جميع منظمات الأمم المتحدة، وان خيار حل السلطة الفلسطينية وتسليم المفاتيح لاسرائيل الخيار الاخير.

 

اخر الأخبار