مصر تزيد عمق المنطقة العازلة على حدود قطاع غزة من 500 متر إلى كيلومتر

تابعنا على:   20:03 2014-11-17

صورة أرشيفية

أمد/ القاهرة: ذكرت وكالة "أ ش أ" المصرية الرسمية، أن مصر ستزيد عمق المنطقة العازلة على حدود قطاع غزة من 500 متر إلى كيلومتر.

وقالت الوكالة، إن مصر قررت زيادة عمق المنطقة "من 500 متر إلى ألف متر كمرحلة ثانية وصولا إلى تحقيق الأمن القومى للبلاد خاصة مع اكتشاف أنفاق تحت الأرض تبلغ أطوالها ما بين 800 إلى ألف متر."

وأكدت القوات المسلحة المصرية، أنها بصدد توسيع المنطقة التي يتم عمليات الإخلاء بها على الشريط الحدود بمسافة 500 متر أخرى، ليصل طول المنطقة العازلة إلى كيلومتر.

ولفتت في بيان لها اليوم إلي أن القوات المسلحة انتهت بنسبة كبيرة من نقل المواطنين من أهالي شمال سيناء في المنطقة المتاخمة للحدود مع قطاع غزة، ويبلغ عدد المنازل التى يتم إخلاؤها في المرحلة الاولي نحو 802 منزل بإجمالي 1156 أسرة.

وقالت القوات المسلحة إن العدد المتبقي من المنازل المقرر إخلاؤها هو 93 منزلًا، علي أن يتم الانتهاء من ذلك خلال يومين فقط، مشيرة إلي أن هدف إخلاء مساحة (500 متر) إضافية هو استمرار قيام القوات المسلحه بدورها خاصة عندما وجدت عناصر حرس الحدود ورجال الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة أن مساحة الأنفاق تحت الأرض الممتدة من غزة إلي أراضي سيناء في مصر بلغت مساحات أكبر، مما كانت متوقعة، بعضها يصل إلى 800 متر.

وأكدت القوات المسلحة أن التعويضات التي ستقوم القوات المسلحة بدفعها ملتزمة بها وستكون مجزية بالشكل الذي يرضي المواطنين ويدفعهم لتفهم النقل بالتراضى.

يشار إلي أن عملية نقل المواطنين في شمال سيناء تمت صباح يوم 25 أكتوبر عقب استهداف كمين للقوات المسلحة في منطقة كرم القواديس والذي أودى بحياة بها 31 ضابط وجندي وإصابة 28، في هجوم تكتيكي مرتب قالت مصادر أمنية إنه تم من قبل عناصر متطرفة ومساعدة لوجيسيتة من بعض الدول في المنطقة.

اخر الأخبار