أطفال الشروق والأمل يجرون فحصاً مخبرياً على المياه في المدارس

تابعنا على:   14:17 2014-11-17

أمد/ خانيونس : اصطحب أطفال نادي الشروق والأمل التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر محمد ابو شمالة من مصلحة المياه بخانيونس فى جولة على المدارس لإجراء فحص مخبري لعلى مياه الشرب للتأكد من نسبة الكلور فيها وخلوها من التلوث ومدى صلاحيتها للشرب .

الأطفال المنخرطين فى برنامج من طفل لطفل والذي يتناول قضايا صحية اختاروا قضية تلوث مياه الشرب ليتأكدوا من صلاحيتها بعد زيادة شكاوى الطلاب بالمدارس من مذاق المياه وشكهم بان نسبة الكلور أكثر من النسبة الطبيعية .

كما اشتملت جولة الأطفال الذي رافقهم خلالها مدير النادي خليل فارس ، زيارة لمحطة التحلية المركزية فى محافظة خانيونس ، حيث تعرفوا على آلية تحلية المياه وكيفية التخلص من الشوائب وإعادة تعقيم المياه لتكون صالحة للشرب .

وتجدر الاشارة الى ان العينات العشوائية التي تم إجراء الفحص المخبرى عليها اثبت ان مياه الشرب صالحة ونسبة الكلور فيها طبيعية .

وبحسب مدير النادي خليل فارس فان برنامج من طفل لطفل يهدف لنشر رسائل صحية سليمة للمجتمع ،وإكساب الأطفال صفات القيادة وإعطائهم المساحة الكافية للتعبير عن أنفسهم ومناقشة قضاياهم وقضايا مجتمعهم .

وأضاف فارس :" هذه الزيارات الميدانية جاءت بعد زيارة معرفية قام بها الأطفال لمعهد المياه والبيئة بجامعة الأزهر للتعرف على أسباب تلوث المياه واليات علاج التلوث المستخدمة على المستوى الفردي والمؤسسي ،إضافة لزيارة ميدانية لسلطة المياه بغزة للتعرف على أضرار تلوث المياه على صحة الإنسان وعلى الجهود التي تقوم بها سلطة المياه اتجاه هذه المشكلة .

اخر الأخبار