نادي الإعلاميات يستقبل وفد من الصحافيين الايطاليين

تابعنا على:   11:51 2013-10-03

 أمد /غزة : استقبل نادي الإعلاميات الفلسطينيات في مكتبه في مدينه غزه  مجموعة من الصحفيين الايطاليين للحديث عن  توظيف الصورة الفلسطينية في الإعلام الأوروبي، والخطاب الإعلامي الموجه إلى الإعلام الدولي  .

وأكد الصحفيون خلال اللقاء عن الصورة السلبية التي تنقلها معظم وسائل الإعلام الاروبية  والفلسطينية بطريقه  مقصودة أو غير مقصودة  عن القضية الفلسطينية، وخاصة أهالي قطاع غزه  وتصويرهم في أحيان كثيرة بالإرهابيين  .

  وأضافوا  إنهم تفاجئوا بطيعة الحياة  وبساطتها في قطاع غزه ، بعدد الإعلاميات الفلسطينيات واقتحامهن لمجالات مختلفة،  ما يعكس الاهتمام بتعليم النساء الفلسطينيات بعكس معظم الدول الأوروبية ، مؤكدين أهميه نقل تلك الصور عن المرأة من خلال الصورة والأفلام الوثائقية التي تبرز قصص النجاح الخاصة بالنساء  الفلسطينيات  في المجالات السياسية  والثقافية والإعلامية  والاجتماعية.

 وطالب الصحفيون المتضامنون  خلال اللقاء أهميه تعلم اللغات الأجنبية من قبل الصحفيات والصحفيين للتمكن من نقل رسالتهم للعالم، مؤكدين على أهميه الإعلام الاجتماعي  وكيفيه توظيفه في نقل الصورة الفلسطينية .

 ونوه المتضامون أهميه  لغة الجسد  في الرسالة الإعلامية لما تحمله من مدلولات ، والابتعاد عن اللغة الخطابية والتركيز على الجوانب الجميلة والايجابية والقصص الإنسانية، والابتعاد عن استخدام لغة القوه والتهديد في الإعلام،  إضافة إلى الابتعاد عن نشر  الصور  المسيئة للمشاعر   المضرة  القضية الفلسطينية .

 وقالت الصحفية  وعضو نادي الإعلاميات الفلسطينيات حنان أبو دغيم ان هذه اللقاءات مهمة  للصحفيات  للتعرف على نقاط القوه والضعف في الإعلام المحلي والدولي،  وأهميه تبادل الخبرات مع الصحافة الدولية .

 ومن جانبها قالت  مديرة اللقاء الصحفية  الرياضية نيلى المصري ان الهدف من اللقاء، توعية الصحفيات باهميه إتقان اللغات للتمكن من نقل الواقع في قطاع غزه إلى الإعلام الدولي، و كيفيه تعاطي الاعلام الدولي مع القضية الفلسطينية، والتركيز على نقاط القوه في الاعلام و اللغة الواجب استخدامها في الخطاب الاعلامي الموجه دوليا.

 

اخر الأخبار