الخارجية: الانتهاء من عملية إجلاء الفلسطينيين من السودان

تابعنا على:   12:56 2023-05-01

أمد/ رام الله: أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، يوم الإثنين، الانتهاء من إجلاء أبناء جاليتنا من السودان بسبب اندلاع الأزمة فيها.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، إن آخر الحافلات في عملية الإجلاء انطلقت صباح اليوم بنجاح من الخرطوم باتجاه بورتسودان، في حين أقلعت الطائرة التي تقل المجموعة الأولى من أبناء شعبنا الذين وصلوا إلى جدة باتجاه مطار الملكة علياء الدولي في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، والتي من ضمنها طلبتنا العسكريون، حيث ستتوجه المجموعة عصر اليوم من المطار إلى أرض الوطن.

وأضاف الديك أن المجموعة الثانية التي توجهت إلى معبر ارقين وصلت بسلامة إلى المعبر، ويقوم طاقم سفارة دولة فلسطين في القاهرة بعمل ما يلزم للانتهاء من ترتيبات دخولهم بالتعاون والتنسيق التامين، وبتسهيلات كبيرة من الأشقاء في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وسيتم نقلهم في حافلات جهزتها سفارة دولة فلسطين في القاهرة باتجاه معبر رفح في طريقهم إلى أسرهم وذويهم في قطاع غزة.

وأشار الديك إلى أن خلية الأزمة في الوزارة وسفارة دولة فلسطين في الخرطوم تتابعا على مدار الساعة قضية إجلاء ما يقارب 42 طالبا وصلوا بطرق مختلفة إلى بورتسودان، وهم بانتظار إجلائهم قريباً من خلال البواخر السعودية.

وأعربت وزارة الخارجية والمغتربين وباسم دولة فلسطين رئيساً وحكومةً وشعباً عن شكرها للأشقاء في الدول العربية الشقيقة المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية ملوكاً ورؤساء وحكومات وشعوبا على جميع ما قدموه من دعم وإسناد ومواقف أخوية صادقة، مكنت دولة فلسطين من إجلاء رعاياها.

وأكد السفير الديك أن دولة فلسطين استطاعت أن تنجز هذا الواجب تجاه مواطنيها بكفاءة واقتدار، وأن تحافظ على سلامة مواطنيها وطلبتها بتوجيهات من الرئيس محمود عباس.

اخر الأخبار